الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

التوجيه السياسي والدفاع المدني في بيت لحم يناقشان أوجه التعاون

نشر بتاريخ: 15/06/2011 ( آخر تحديث: 15/06/2011 الساعة: 23:18 )
بيت لحم- معا- قال جمال الدرعاوي المفوض السياسي والوطني لمحافظة بيت لحم انّ هيئة التوجيه السياسي في المحافظة على أتم الاستعداد للتعاون الكامل مع مديرية الدفاع المدني للمضي قدما في تنفيذ خطتها الطموحة من حيث مراقبة ومتابعة كافة المنشآت والمؤسسات العامة والخاصة لتطبيق قوانين ومعايير السلامة العامة، وتنفيذ تمارين التعامل مع الكوارث الطبيعية خاصة الزلازل في المدن والقرى والتجمعات السكنية الأخرى في محافظة بيت لحم، خاصة وأن هدف هذه الخطة هو توفير الأمان للمواطن الفلسطيني الذي يعتبر بحق أغلى ما نملك.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقد في مديرية الدفاع المدني وحضره جمال الدرعاوي المفوض السياسي للمحافظة وحسن ربعي مدير التوجيه الوطني في الجنوب وسامي صلاحات المفوض السياسي للدفاع المدني والرائد رائد جوابره مدير الدفاع المدني وعدد من ضباط ومنتسبي الجهاز.

وأضاف الدرعاوي أن هيئة التوجيه السياسي على أتم الاستعداد لتنفيذ كل ما يطلب منها من عقد الندوات والمحاضرات واللقاءات لزيادة مستوى الوعي عند الأهالي، وضمان مشاركته الفاعلة، ورفع درجة جاهزيتهم للتعامل مع هذه الكوارث في حال حدوثها ـ لا قدّر الله ـ وذلك لتفادي أكبر قدر ممكن من الخسائر المادية والبشرية.

من جانبه قال الرائد جوابره أنّ مديرية الدفاع المدني تضع كافة إمكانياتها لخدمة المواطن الفلسطيني، الذي يعلق آمالا كبيرة على تكاملية الأداء لكافة أذرع المؤسسة الأمنية في المحافظة في التعامل مع هكذا أحداث، مشددا في الوقت نفسه على أهمية تطبيق قوانين السلامة العامة في كافة المنشآت والمؤسسات، وأنّ من يخالف هذه القوانين سوف تتم ملاحقته وتقديمه للقضاء الفلسطيني.

وفي نهاية اللقاء شكر الرائد جوابره هيئة التوجيه السياسي والوطني على ما تقوم به من جهد في المحافظة معربا عن استعداد مديرية الدفاع المدني للتعاون مع الهيئة لما فيه مصلحة الشعب والوطن.