السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اسرى "ايشل" يضربون عن الطعام لليوم الثاني على التوالي

نشر بتاريخ: 16/06/2011 ( آخر تحديث: 16/06/2011 الساعة: 11:13 )
غزة- معا- أكدت وزارة الأسرى والمحررين في الحكومة المقالة بغزة بان الأسرى في سجن "ايشل" يواصلون اليوم الخميس ولليوم الثاني على التوالي إضرابهم عن الطعام احتجاجاً على ممارسات إدارة السجون القمعية بحقهم.

وافاد رياض الأشقر مدير الإعلام بالوزارة بان الأسرى فى سجن ايشل أعلنوا أمس الأربعاء واليوم الإضراب عن الطعام بشكل مفاجئ بعد ان قامت ادارة السجن وخلال الزيارة باحتجاز والده أسير مسنة بحجه انها تحمل أغراض ممنوعة الى الزيارة، وكذلك قطع زيارة الأسرى قبل أن يتمكن جميع الاهالى من زيارة أبنائهم حيث كانوا ينتظرون على باب السجن، واخراج الاهالى الذين كانوا قد دخلوا بالفعل فى المكان المخصص للزيارة.

وأوضح الأشقر بان الأسرى قاموا بالاحتجاج على احتجاز والده الأسير بإشعال النيران فى بعض الفرشات الخاصة بهم ، حتى تم إطلاق سراح والده الأسير، وبالتزامن مع ذلك قامت إدارة سجن ايشل باغلاق السجن، وتحويله الى سجن عزل وأعلنت حالة الاستنفار فى كل أقسام السجن، واستدعت الوحدات الخاصة المتخصصة فى قمع الاسرى.

وأشار الأشقر الى ان إدارة السجون صعدت فى الأيام الأخيرة من إجراءاتها القمعية بحق الأسرى فى كافة السجون مع التركيز على السجون التى شاركت فى الإضراب المتدرج عن الطعام خلال مايو، وفي مقدمتها سجون ايشل ورامون وعسقلان، حيث عادت وبشكل كبير إلى استخدام سياسة التفتيش العاري المذل للأسرى، خلال التنقل بين السجون، او الخروج للمحاكم، او حتى الخروج للمحامين وزيارة الأهل ، وهذا الأمر أدى الى أعاده التوتر فى تلك السجون، حيث يرفض الأسرى الخضوع للتفتيش العاري، وبالتالي يتعرضون لعقوبات منها العزل الانفرادي احتجاجاً على رفض التفتيش .

ودعت وزارة الأسرى كافة التنظيمات الفلسطينية وابناء الشعب الفلسطيني الى التضامن مع الأسرى، الذين يتعرضون هذه الأيام الى حملة ق"معية"، والخروج في مسيرات حاشدة للتعبير عن مساندة الاسرى.