الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

التوجيه السياسي يعقد لقاء لمنتسبي الدفاع المدني في طولكرم

نشر بتاريخ: 16/06/2011 ( آخر تحديث: 16/06/2011 الساعة: 12:14 )
طولكرم - معا- ضمن التعاون المشترك بين التوجيه السياسي والوطني ومديرية الدفاع المدني بطولكرم، نظم مفوض الدفاع المدني في التوجيه السياسي والوطني حكم خندقجي بطولكرم لقاء مع منتسبي الدفاع المدني في مقر الأمن الصناعي مع مفوض الإرشاد الديني الشيخ شريف قاسم من التوجيه السياسي والوطني بطولكرم والذي القي درسا دينيا بعنوان بيت المقدس والمسجد الأقصى.

واوضح ان المسجد الأقصى جزء مهم من عقيدة المسلمين فهو مسرى رسول الله كما انه جزء مهم من تاريخ المسلمين حيث انه من تاريخ المسلمين ومن أوائل البلدان التي توجهت إليها الفتوحات الإسلامية.

وأضاف انه من أعظم شعيرة في الإسلام الصلاة والتي فرضت في رحلة الإسراء والمعراج من والي بيت المقدس حيث صلى النبي صلى الله علية وسلم بالأنبياء إماما وذلك ليتم ربط عقيدة المسلمين ببيت المقدس والمسجد الأقصى كما انه قبلة المسلمين الأولى وهو ثاني مسجد وضع للعبادة على الأرض كما أن الطائفة المنصورة تقيم في بيت المقدس وأكناف بيت المقدس وقد استشهد الشيخ شريف بآيات من القران الكريم وأحاديث نبوية شريفه توضح أهمية وقدسية بيت المقدس والمسجد الأقصى.

وفي نهاية اللقاء تقدم مدير الدفاع المدني الرائد عماد أبو ذياب بالشكر للتوجيه السياسي والوطني على تواصلهم مع الدفاع المدني وجهدهم المتواصل في تعزيز الوعي الديني لدى المنتسبين.