الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

التجمع للحق الفلسطينيي يختتم دورة في قانون الأحوال الشخصية

نشر بتاريخ: 16/06/2011 ( آخر تحديث: 16/06/2011 الساعة: 12:19 )
غزة- معا- في إطار الجهود المبذولة في رفع مستوى الوعي والارتقاء بأداء المحامي الفلسطيني، اختتم التجمع للحق الفلسطيني في مقره بغزة امس الاربعاء دورة تدريبية في قانون الأحوال الشخصية لمجموعة من المحاميات ( المزاولات وتحت التدريب).

واشتملت الدورة التدريبية على عدة مواضيع حول قانون الأحوال الشخصية، الطلاق والتفريق بحكم القاضي، الحضانة ومتعلقاتها، المهور والنفقات، وموضوع الميراث إضافة إلى أصول المحاكمات الشرعية.

وافتتح د.محمد النحال رئيس مجلس إدارة التجمع للحق الفلسطيني حفل التكريم حيث رحب ب أ. عمر قاروط نائب رئيس مجلس الإدارة، و أ. أديب الربعي و أ. سعيد البطة أعضاء المجلس، كما ورحب بالدكتور الشيخ سعيد ابو الجبين قاضي المحكمة الشرعية العليا وعضو المجلس الأعلى للقضاء الشرعي ، ورحب أيضا بالمحاميات اللاتي شاركن بالدورة.

وشكر د.النحال الشيخ سعيد ابو الجبين لما قدمه من جهد وعطاء في إنجاح الدورة التدريبية كما وتقدم بالشكر الجزيل لوحدة التدريب والتطوير في التجمع متمثلة بالمهندس فراس المدهون لما بذله من جهد بالتعاون مع وحدة المرأة في سبيل إنجاح الدورة والخروج بالشكل الذي خرجت به.

وتطرق النحال حول الانجازات التي قدمها التجمع للحق الفلسطيني وكان أخرها التقرير الخاص حول نقص الأدوية والمستلزمات والمواد الطبية في قطاع غزة والذي أثار الكثير من المهتمين في المجال الصحي والحقوقي والإعلامي.

من جهة أخرى شكرت أ. علا اسعيد إحدى المحاميات المشاركات بالدورة التجمع لما قدمه للمحاميات وما يسعى لتحقيقه من اجل الارتقاء بهن، كما وتحدثت أ. شيرين الصوراني حول مدى الاستفادة التي اكتسبتها والمحاميات وما أضافته من معلومات قيمه جديدة، وشجعت على تقديم العديد من الدورات في المجال الشرعي بالإضافة الى المجال النظامي.

وفي نهاية الحفل تم توزيع شهادات الشكر والتخريج على المشاركين.