السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

أنصار الأسرى تطلع وفدا من التضامن الدولية على أوضاع عميد أسرى قطاع غزة

نشر بتاريخ: 16/06/2011 ( آخر تحديث: 16/06/2011 الساعة: 14:13 )
غزة - معا - أطلعت منظمة أنصار الأسرى وفد حركة التضامن الدولية على أوضاع عميد أسرى قطاع غزة وذويه وقدمت لهم نبذة عن فترات اعتقاله ومسيرة حياته.

وقام وفد من المنظمة والتضامن الدولية بزيارة بيت الأسير سليم الكيال في حي الزيتون بمدينة غزة وأطٌلعا على أوضاعه ومعاناته ومعاناة ذويه.

من جهته رحب شقيق الأسير الكيال ابو فايز بالوفد وطالبهم بالعمل على طرح معاناتهم بالمؤسسات الدولية ونشر معاناة الأسرى على مستوى المجتمع الدولي والتحرك الجاد من طرفهم لوقف معاناة الأسرى وخاصة ما يتعرضون له من ممارسات للانسانية والعمل لإطلاق سراحهم.

وعبر بوين "الامريكي الجنسية -عضو حركة التضامن الدولية" عن تأثره من ما سمعه وشاهده وتحديداً من والدته التي تبلغ أكثر من 90 عامًا وهي تبكي ولها حوالي 15عاماً لم تزر ابنها وخاصة انها لم تسمع جيداً، وهي تتمنى ان ترى ابنها قبل ان تفارق الحياة.

واعتبر بوين الإنتهاكات بحق الأسرى فظيعة جداً يجب التحرك لوقفها وادانتها دولياً وأشار أن هدفنا نقل معاناة الأسرى والعمل على تشكيل لوبي دولي ضاغط لإنهاء معاناة الأسرى وإطلاق سراحهم.

وفي السياق ذاته أكدت رضا البحيصي عضو الهيئة المركزية لأنصار الأسرى ان اطلاع الوفد على معاناة الأسرى خطوة مهمة في تدويل هذه القضية وتأتي بعد اطلاع رئيس البرلمان الأوروبي على أوضاع الأسرى في اللقاء الاخير مع وفد من أهالي ولجنة وأنصار الأسرى.