الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اجتماع للكتل اليسارية في جامعة النجاح الوطنية

نشر بتاريخ: 16/06/2011 ( آخر تحديث: 16/06/2011 الساعة: 14:11 )
نابلس - معا - عقدت الكتل الطلابية اليسارية في جامعة النجاح الوطنية اجتماعا لها أمس في مكتب الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين بنابلس.

ناقشت فيه واقع الحركة الطلابية من حيث العقبات في تنفيذ بعض الأنشطة وطريقة تعاطي عمادة شؤون الطلبة مع هذا الموضوع.

حيث أكد المجتمعون على ضرورة السماح بكافة أشكال النشاط النقابي والطلابي بما لا يتعارض مع قوانين وأنظمة الجامعة وعدم ربط موضوع الأنشطة بموافقة مجلس الطلبة في الجامعة كون هذا المجلس لا يمثل الكل الطلابي.

كما تطرق المجتمعون إلى نظام العلامات في الجامعة والإشكاليات التي يواجهها الطلبة من خلال هذا النظام وطالب المجتمعون بضرورة تعديله وضرورة فتح مقرات تصوير للكتل الطلابية في الأكاديمية كما هو الحال في مبنى الجامعة القديم وأيضا طالب المجتمعون بإعادة فتح مقرات الكتل كما كان سابقا.

وتطرق الاجتماع إلى طبيعة العلاقة مابين ممثلي الكتل الطلابية والأمن الجامعي وضرورة وجود تنسيق من اجل تجاوز أي إشكاليات قد تظهر، وتم الاتفاق على ضرورة أن تطلب الكتل اجتماعا من الدكتور رامي الحمدلله رئيس الجامعة من اجل مناقشة كل هذه الأمور معه.

ومن جانب آخر ناقش الاجتماع تشكيل جسم طلابي يساري موحد داخل الجامعة خلال الفترة المقبلة وتنفيذ العديد من الأنشطة المشتركة وصولا إلى قطب طلابي يساري وتم الاتفاق على تحديد اجتماع دوري أسبوعي لكتل اليسار.

والكتل المجتمعة هي كتلة الوحدة الطلابية وجبهة العمل الطلابي التقدمي، وكتلة اتحاد الطلبة وكتلة الاستقلال.