الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجرباوي يلتقي منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية

نشر بتاريخ: 16/06/2011 ( آخر تحديث: 16/06/2011 الساعة: 14:26 )
رام الله- معا- استقبل د. علي الجرباوي وزير التخطيط والتنمية الإدارية ماكس جيلارد منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في الأراضي الفلسطينية "UNSCO".

وتم خلال اللقاء مراجعة عملية المناشدة الموحدة للعام الحالي ومناقشة الترتيبات المتعلقة بإطلاق عملية المناشدة الموحدة (CAP) للعام 2012، التي من المتوقع إطلاقها في أواسط الشهر القادم.

كما تم استعراض ملامح الوضع الحالي وخاصة فيما يتعلق بالجمود السياسي، وتكرار حدوث العنف تجاه المواطنين الفلسطينيين، واستمرار القيود المفروضة على حرية الحركة، بالإضافة إلى انتهاك الجانب الإسرائيلي المستمر لحقوق الإنسان الفلسطيني.

وأكد أن الحاجة ما زالت ملحة لتقديم المساعدات الإنسانية، وخاصة فيما يتعلق بالمناطق التي تقع ضمن السيطرة الإسرائيلية والمتمثلة بالقدس الشرقية، والمناطق المصنفة (ج)، وقطاع غزة.

يشار إلى أن عملية المناشدة الموحدة للأراضي الفلسطينية تدعم العديد من المجالات منها: (الزراعة، التعليم، الصحة، النظافة، الأمن الغذائي، التغذية، العمل مقابل المال، المياه والصرف الصحي).

يذكر بأن ميزانية عملية المناشدة الموحدة للعام 2011 بلغت حوالي 576 مليون دولار أمريكي.

من جانبه، شكر جيلارد وزارة التخطيط والتنمية الإدارية على الجهود التي تبذلها لتنسيق عملية المناشدة مع الجهات ذات العلاقة في السلطة الوطنية الفلسطينية، وخاصة في تقييم الاحتياجات الإنسانية و تحديدها مع الشركاء المحليين والدوليين.