الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المركز الفلسطيني يعقد الاجتماع الاول للمؤسسات الشريكة

نشر بتاريخ: 16/06/2011 ( آخر تحديث: 16/06/2011 الساعة: 15:25 )
نابلس- معا- عقد المركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات الاجتماع الاول للمؤسسات الشريكة في لجان دعم مشروع المواطنة الفاعلة لاعتماد قانون الحد الادنى للاجور مع اعضاء اللجان من مختلف المحافظات المستهدفة وذلك بتاريخ 16/6/2011 في قاعة المركز في محافظة نابلس.

وكان الهدف من الاجتماع مناقشة مراحل المشروع ودور اعضاء اللجان في هذه المراحل، وكيفية تكوين جسم داعم وضاغط على الحكومة لاقرار قانون الحد الادنى الاجور الذي يعمل على انصاف شريحة العمال والتي هي شريحة كبيرة من المجتمع الفلسطيني، كذلك تم تناول العديد من القضايا المهمة والمحورية وخصوصا دور المجلس التشريعي ووزارة العمل والمؤسسات المهتمة في العمال للضغط على اقرار القانون.

علما بأن هذا المشروع يأتي ضمن اتفاقية التعاون ما بين المركز الفلسطيني للديموقراطية وحل النزاعات وخدمات الاغاثة الكاثوليكية (CRS) وضمن اطار برنامج تعزيز مشاركة المجتمع المدني الممول من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية ( USAID).

حضر الاجتماع اعضاء اللجان اسماءهم وزارة العمل، الهيئة المستقلة لحقوق الانسان، مركز الديمقراطية وحقوق العاملين، اتحاد عام عمال فلسطين، ليلى صبيح نقابية سابق، راديو كل الناس.