الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ورشة عمل حول حقوق العمال تعقد في شركة رويال

نشر بتاريخ: 16/06/2011 ( آخر تحديث: 16/06/2011 الساعة: 16:51 )
الخليل- معا- عقدت مديرة وزارة العمل بالتعاون مع المركز الفلسطيني لاستقلال المحاماة، ندوة خاصة حول حقوق العمال والتزاماتهم تجاه منشات العمل الخاصة بهم، وذلك في قاعة الثقافة والفنون التابعة لشركة رويال الصناعية التجارية في الخليل.

ورحب عبد الفتاح العيسة مدير الدائرة الإعلامية بالشركة، بالحضور الكرام وشاكرا لهم هذا الاهتمام بالعمل والعمال من خلال إلقاء الضوء على أهم المشاكل والمعيقات التي يواجهها العامل الفلسطيني.

ثم ألقت ديمه دويك منسقة المشروع في محافظتي بيت لحم والخليل كلمة أكدت فيها على ضرورة تقديم كافة أنواع المساعدة للعمال وأصحاب المنشآت بكافة أماكن تواجدها.

وبعد ذلك ألقى عزمي دووين مدير دائرة تنسيق وحماية العمل كلمة تحدث فيها عن أهم البنود التي وردت في "دليل معايير العمالة الفلسطينية " وفق قانون العمل الفلسطيني رقم 7-2000- وذلك بهدف الوصول إلى العمل ألائق مع مراعاة حقوق العمال وأرباب العمل.

ثم قدم المحامي تيسير أبو اسنينة محاضرة مطوله حول أهم البنود والأسس التي نص عليها قانون العمل الفلسطيني بما فيها الإجازات بكافة أشكالها وطبيعة ومدة الدوام.

وفي نهاية الندوة تم إجابة العديد من الموظفين والعاملين الذين حضروا الندوة من كافة أقسام الشركة، وكان الحاج منذر الزغير المدير الإداري في الشركة والحاج عبد أبو زينة مسؤول العمال قد حضروا هذه الورشة، كما حضرها من وزارة العمل المهندس حجه سليمان حجه ومحمود دراويش ونادية علقم بالإضافة إلى وفد المركز الفلسطيني لاستقلال المحاماة.