الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

قاضي قضاة فلسطين يدين قرار سلطات الاحتلال اغلاق الحرم الابراهيمي امام المصلين يوم غد الاثنين

نشر بتاريخ: 01/10/2006 ( آخر تحديث: 01/10/2006 الساعة: 13:50 )
القدس - معا - ادان الشيخ تيسير التميمي، قاضي قضاة فلسطين، رئيس المجلس الاعلى للقضاء الشرعي، قرار سلطات الاحتلال الاسرائيلي، باغلاق الحرم الابراهيمي الشريف، غدا الاثنين الموافق 2 تشرين اول، امام المصلين بمناسبة عيد - الغفران.

واعتبر التميمي الاغلاق، تحد صارخ لمشاعر المسلمين وشعائرهم ومعتقداتهم الدينية، وانتهاكا سافرا للقوانين والاتفاقيات الدولية والمبادئ والتعاليم التي كفلت حرية العبادة والوصول الى اماكنها في كل الشرائع السماوية. وقال:" انها ليست المرة الاولى منذ بداية شهر رمضان المبارك، فقد اغلقت سلطات الاحتلال الاسرائيلي الحرم الابراهيمي الشريف ثلاث مرات امام المصلين غير عابئة بمكانة وحرمة هذا الشهر الفضيل".

كما ادان التميمي الاعتداءات المتكررة على الحرم الابراهيمي الشريف، والمساس بمكانته وحرمته وقدسيته بمنع رفع الاذان في اوقات كثيرة، وشبه يومية واغلاقه لعشرات بل مئات المرات امام المصلين، وعرقلتهم من الوصول اليه عبر الاجراءات الامنية المشددة والبوابات الالكترونية، والتفتيشات المستفزة لمشاعر المصلين، كما ادان اعتداءت المستوطنين على الاهالي والبيوت المجاورة للحرم الابراهيمي الشريف، واهالي البلدة القديمة ومضايقتهم بهدف تشريدهم وتهويد المدينة مؤكدا ان الحرم الابراهيمي الشريف بكل ساحاته وأروقته مسجد خالص للمسلمين ولا حق لليهود فيه ومؤكدا على اسلامية وعروبة مدينة الخليل وصمودها في وجه هذه السياسات العدوانية المتواصلة .

وحث اهالي مدينة الخليل والقرى المجاورة لها على التوجه الى الحرم الابراهيمي الشريف والصلاة فيه والصمود في وجه المخططات الاسرائيلية التي وصفها " بالدنيئة" لتهويده والاستيلاء عليه وعلى البلدة القديمة .

كما دعا العرب والمسلمين جميعا للوقوف الى جانب الشعب الفلسطيني الاعزل ودعم صموده والضغط على الحكومات والمؤسسات الاقليمية والدولية لتوفير الحماية لشعبنا الفلسطيني الصامد المرابط .