الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

إخلاء وتحرير سائق من تحت حفار بعد انقلابه في دورا

نشر بتاريخ: 17/06/2011 ( آخر تحديث: 17/06/2011 الساعة: 13:52 )
الخليل- معا- هرعت طواقم الإنقاذ في مركز دفاع مدني دورا اثر تلقيها بلاغا بوجود حادث انقلاب حفار عن الشارع العام في قطعة ارض منخفضة في منطقة واد الحمام في دورا جنوب الخليل صباح اليوم.

وفي تقرير لادارة العلاقات العامة والانسانية بالدفاع المدني افاد ان طواقم الإنقاذ بمساندة مجموعة من المتطوعين والأهالي عملت على حفر حفرة تحت الحفار مستخدمين الطوريات والمعدات الخفيفة لإخراج المصاب الذي كان عالقا تحت الحفار بدون مضاعفات بسب عدم وجود رافعة للأحمال الثقيلة وخوفا من تحريك الحفار حتى لا يتسبب بضرر مضاعف للمصاب وقد تمكنت الطواقم من تحرير المصاب وتسليمه لطاقم الهلال الأحمر الذي كان متواجدا بالمكان وقام بنقلة لأحد مستشفيات الخليل لمتابعة العلاج.

وافاد التقرير ان أسباب الحادث تعود إلى وقوف سائق الحفار على ناصية الطريق لعمل إصلاحات ميكانيكية للحفار في منطقة غير آمنة، حيث تزحلق الحفار بشكل انسيابي إلى قطعة الأرض المحفورة بجانب الشارع وانقلابه على قطيع للأغنام وقتل أكثر من عشرين رأس للغنم.

وقد ناشد المقدم محفوظ حنايشة مدير الدفاع المدني في محافظة الخليل المواطنين والسائقين بتوخي الحيطة والحذر وتجنب السرعة الزائدة والتجاوز الخاطئ والتقيد بشواخص وقواعد السير على الشارع العام، وعمل الصيانة الدورية واللازمة لمركباتهم وتفقد المكابح حفاظا على سلامتهم وسلامة ممتلكاتهم.

كما ثمن وشكر دور الأهالي والمتطوعين وبلدية دورا في تلبية نداء الواجب ومساندة طواقم الدفاع المدني في الحادث وإحضار رافعاتهم وجرافاتهم إلى مكان الحادث لتقديم المساعدة.