الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

المبادرة تحيي الذكرى التاسعة لتأسيسها بمشاركتها في المسيرات الضفة

نشر بتاريخ: 17/06/2011 ( آخر تحديث: 17/06/2011 الساعة: 17:03 )
رام الله -معا- شارك المئات من عناصر ومؤيدي حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية في الذكرى التاسعة لتأسيسها في مسيرات شعبية ضد الجدار وذلك في مناطق مختلفة وكثيرة كقرى نعلين وبلعين وجورة الشمعة وغيرها من المناطق التي تشهد مواجهات مستمرة .

ففي قرية بلعين غرب رام الله شارك المئات من عناصر المبادرة في المسيرة الاسبوعية التي تخرج ضد الجدار وكان المتظاهرون قد رفعوا الاعلام الفلسطينية بالاضافة الى رايات حركة المبادرة الوطنية ، وهتف المتظاهرون ضد الاحتلال و ضد جداره الفاصل .

من جانبه صرح القيادي في حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية صلاح الخواجا ان المبادرة تشارك اليوم وفي ذكرى تأسيسها التاسعة في مسيرات نعلين و بلعين وجورة الشمعة وباقي المسيرات التي تخرج في الضفة الغربية ضد الجدار والاستيطان لتؤكد أن المقاومة الشعبية هي الاستراتيجية الوطنية الفعالة والتي يمكن ان تؤثر في تغيير موازين القوى ومواجهة الجدار و الاستيطان وسياسة فرض الامر الواقع التي يقوم بها المستوطنون.

واعتبر الخواجا ان هذه الاستراتيجية لا يمكن أن تنهي الاحتلال بدون الاساس الاول لوحدة الشعب الفلسطيني ووحدة الموقف و البرنامج في مقاومة الاحتلال.