الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجمعة: 19 قتيلا برصاص الامن السوري في مظاهرات ضد نظام الاسد

نشر بتاريخ: 17/06/2011 ( آخر تحديث: 17/06/2011 الساعة: 22:18 )
دمشق -معا- وكالات- أعلنت لجان التنسيق للثورة السورية أنّ 19 متظارها قُتِلوا اليوم الجمعة "جمعة صالح العلي"، في أنحاء مختلفة من سوريا في مظاهرات تطالب بإسقاط نظام الرئيس بشار الأسد .

وذكَر رئيس المرصد السوري لحقوق الإنسان رامي عبد الرحمن أنّه قتل عدة أشخاص في حمص وشخص في دير الزور عندما أطلق رجال الأمن النار على متظاهرين.

وذكر ناشطون آخرون فضلوا عدم الكشف عن هويتهم: "هناك عددٌ من الجرحى بينهم خمسة في حالة خطرة"، وأضاف الناشطون: إن "شخصين قُتِلا في داعل (ريف درعا، جنوب البلاد) كما قتل شخص في دوما (بريف دمشق) إثر إطلاق رجال الأمن النار عليهم خلال مشاركتهم في المظاهرات".

وكانَ رئيس المرصد ذكر في وقت سابق أنّ رجال الأمن السوري أطلقوا النار بكثافة على متظاهرين في دير الزور مما أسفر عن إصابة 3 أشخاص.

وأضاف إن إطلاق النار مازال مستمرًا في دير بعلبة في حمص حيث أصيب عدد كبير من الجرحى، مشيرًا إلى "أنباء عن وقوع قتلى" دون أن يتمكن من تحديد عددهم.

وكما ذكر أنّ رجال الأمن استخدموا الرصاص لتفريق تظاهرتين في مدينة بانياس الساحلية (غرب)، ما أدّى إلى وقوع قتلى وإصابات بين المتظاهرين، بينما سجلت تظاهرات في عدد من المدن السورية.