الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية تحيي الذكرى التاسعة لتأسيسها

نشر بتاريخ: 17/06/2011 ( آخر تحديث: 17/06/2011 الساعة: 21:23 )
رام الله -معا- أحيت حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية الذكرى التاسعة لتأسيسها من خلال المشاركة في مسيرات شعبية نظمت ضد الجدار والاستيطان في عدة مناطق من بينها نعلين وبلعين وجورة الشمعة التي اصيب فيها عدد من اعضاء المبادرة جراء اعتداء قوات الاحتلال.

واكد امين عام الحركة النائب الدكتور مصطفى البرغوثي بهذه المناسبة ان ذكرى تأسيس المبادرة الوطنية تاتي في وقت تواجه فيه قضيتنا الوطنية هجمة اسرائيلية غير مسبوقة ويخوض شعبنا الفلسطيني معركة الوجود مع الاحتلال في ظل محاولات حكومة نتنياهو الرامية الى تصفية قضيتنا الوطنية واستبدال فكرة الدولة الفلسطينية كاملة السيادة بحكم ذاتي هزيل وتنكرها لحقوق شعبنا في الحرية والاستقلال.

واضاف النائب مصطفى البرغوثي ان الحركة سعت كقوة ديمقراطية الى انشاء قيادة وطنية موحدة ، وتبني استراتيجية وطنية تجمع ابناء شعبنا في الوطن والشتات وتوحدهم خلف هدف واحد هو انهاء الاحتلال وتحقيق الحرية والاستقلال وعودة اللاجئين.

واوضح البرغوثي ان المبادرة الوطنية عملت على انتزاع زمام المبادرة من الاحتلال ، وسعت الى انهاء حالة الانقسام التي أضعفت الموقف الفلسطيني والحقت ضررا فادحا بمشروعنا الوطني.

واكد البرغوثي ضرورة استعادة الوحدة الوطنية وتنفيذ اتفاق المصالحة والتصدي للمحاولات الخارجية الرامية الى افشاله خاصة من قبل اسرائيل .

ودعا النائب مصطفى البرغوثي الى اسناد شعبنا صمود الفلسطيني ومقاومته الشعبية والعمل على تخفيف الاعباء عن الفئات الفقيرة والمهمشة ودعم المواطنين واسناد مناطق الجدار والاستيطان والمناطق المهمشة مثل البلدة القديمة من الخليل والقدس المحتلة .

وشدد البرغوثي على ضرورة تبني استراتيجية وطنية تجمع ما بين المقاومة الشعبية وتعزيز صمود المواطنين ،واستنهاض حركة التضامن الدولية، وتحقيق الوحدة الوطنية وانشاء قيادة وطنية موحدة.

واضاف النائب مصطفى البرغوثي ان من حقنا التوجه الى الامم المتحدة من اجل الاعتراف بالدولة الفلسطينية على حدود 67 وعاصمتها القدس بعد ان اوصدت اسرائيل كل الابواب امام السلام العادل والشامل لانهاء اطول احتلال في التاريخ الحديث وازالة نظام الابارتهايد والفصل العنصري الذي أنشأته في الاراضي المحتلة.