الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من اتحاد عمال فلسطين يلتقي عددا من النقابات العربية والدولية

نشر بتاريخ: 17/06/2011 ( آخر تحديث: 17/06/2011 الساعة: 21:31 )
رام الله -معا- التقى وفد من الاتحاد العام لعمال فلسطين يتالف من محمد العرقاوي نائب الامين العام ومحمد جاد الله المستشار النقابي في الاتحاد عددا من الاتحادات النقابية العربية والدولية، في ختام مؤتمر العمل الدولي.

والتقى وفد من الاتحاد العام لنقابات عمال السودان واتحاد عمال كوساتو – جنوب افريقيا واتحاد C U T التشيلي ووفد اتحاد عمال كوبا . وتقدم الوفد الفلسطيني بعرض للمعاناة التي يعيشها عمال فلسطين في ظل الحصار وما يعانيه العمال من ظروف اقتصادية سيئة للغاية نتيجة الاغلاق على الفلسطينيين ومنع العمال من التوجه الى اماكن عملهم . وعيشهم في ظروف اقتصادية واجتماعية لا تفي بالحد الادنى من الاحتياجات الحياتية والحماية الاجتماعية والامن الغذائي مما يثير قلق العمال في هذا الاطار الصعب يعيشه العمال الفلسطينيون.

كما شرح الوفد للوفود النقابية اهم النشاطات والأدوات التس يستخدمها الاتحاد العام لعمال فلسطين في الحوار الاجتماعي الثلاثي لعمل على التخفيف من حدة معاناة عمالنا والحديث عن الآليات التي يعمل الاتحاد من خلالها في تنظيم وتوعية وتنشيط العمال كل في نقابته وحيسب مهنته .

وفي المقابل اعربت الوفود التي التقاها الوفد عن تضامنها القوي مع عمال فلسطين وعبر ابو بكر الصديق مسؤول العلاقات الدولية والعربية في اتحاد نقابات عمال السودان عن استعداد الاتحاد عن اقامة عدد من النشاطات المشتركة مع الاتحاد العام لعمال فلسطين من استقبال وفد من الامانة العامة وتعزيز التواصل وعمل توأمة مع عدد من الفروع زالنقابات الفلسطينية وتنفيذ عدد من البرامج المساندة لهم . كما اعرب ماركوكانسل رئيس اتحاد التعليم في البرازيل عن مساندته لعمال فلسطين .

واعرب عن استعداد الاتحاد في ابرازيل من التعاون مع الاتحاد العام لعمال فلسطين بعد ان تم تقديم برنامج تعاون مشترك سيتم دراسته قريبا ًوفي حين ابدى ممثل اتحاد كوساتو ( بونغا ماسفكو سكرتير العلاقات الدولية في اتحاد كوساتو الذي يعتبر من اشد الاتحاد دفاعا عن فكرة مقاطعة اسرائيل وسحب الاستثمارات منها استعدادهم للتعاون واقامة علاقات ثنائية وقوبة مع الاتحاد العام لعمال فلسطين، واعتبر ان هذا الاتحاد الذي يناضل من اجل مقاطعة اسرائيل هو اتحاد مناضل وقادر على حماية العمال وتعزيز وجودهم وتحصيل حقوقهم .

كما اعرب الوفد النقابي الكوبي عن استعداده لفتح باب من التعاون مع الاتحاد العام لعمال فلسطين في عدد من القضايا النقابية المطلبية الملحة في العالم . والتي تصب باتجاه خدمة وحماية العمال في العالم من الهجمة الراسمالية في العالم .

وكانت جميع الاتحادات الدولية والعربية التي تم الاجتماع معها قد اعربت عن دعم دولها لاقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس ومن المفروض على المجتمع الدولي ان يعمل جاهدا من اجل على دعم مطالب الفلسطينيين في المطالبة بالاعتراف بدولتهم المستقلة . كما اجمعت الوفود على تبني عدد من القضايا العمالية التي تصب في تحسين وضع العمال الفلسطينيين في المحافل الدولية والعربية .