الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب مصطفى البرغوثي يواصل لقاءاته مع مختلف الفصائل في غزة

نشر بتاريخ: 17/06/2011 ( آخر تحديث: 18/06/2011 الساعة: 08:57 )
غزة -معا- واصل الامين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية النائب الدكتور مصطفى البرغوثي جولته في قطاع غزة التي تأتي في إطار دفع الجهود نحو تطبيق وإنجاح اتفاق المصالحة الوطنية من خلال لقاءاته المختلفة.

والتقى النائب البرغوثي بحشد من الشباب الفلسطيني في مدينة غزة، واستعرض ابرز القضايا التي تتعلق بدورهم الهام في الوصول بشعبنا نحو وحدته الوطنية في إشارة منه إلى هبتّهم و تحركاتهم التي انطلقت في الخامس عشر من اذار بعنوان ( الشعب يريد إنهاء الانقسام ) كواحد من أهم العوامل التي دفعت نحو توقيع اتفاق المصالحة .

وأكد النائب البرغوثي أهمية إفساح المجال أمام الشباب الفلسطيني و إعطائه الفرصة الحقيقية و تعزيز صموده الوطني لممارسة دوره الفعال في مسيرة النضال االوطني و البناء الاجتماعي، داعيا في الوقت ذاته شبابنا الفلسطيني لاستلهام واستقاء الدروس و التجارب من ربيع الثورات العربية سيما التي شهدتها مصر و التي بدورها أحدثت تحولات ايجابية نحو تمكينه من اخذ زمام المبادرة و خلق حالة نوعية لممارسة الديمقراطية و رفض الظلم و الاضطهاد والاستعباد ، مؤكدا على أن نجاح تلك الثورات سيفتح الباب على مصراعيه نحو تعزيز التضامن مع شعبنا و قضيته العادلة .

وأعرب النائب مصطفى البرغوثي عن ثقته بقدرة الشباب الفلسطيني الذي وصفه بالعمود الأساسي للإستراتيجية الوطنية الموحدة لامتلاكه الفكر المبدع و قدرته على استخدام مختلف وسائل الاتصال الحديثة مما يمكنه من استعادة بناء ما دمره الاحتلال من قيم وطنية و مبادئ كفاحية تضمن لهم مشاركة حقيقية و فعالة في المقاومة الشعبية ضد سياساته العنصرية.

وقام النائب مصطفى البرغوثي بزيارة تفقدية لأهالي منطقة عزبة عبد ربه شمال غزة للاطلاع على ظروفهم المعيشية جراء تعرضهم لجرائم حرب في العدوان الإسرائيلي الأخير على غزة .

وكان في استقباله وجهاء وشخصيات المنطقة الذين أعربوا عن اعتزازهم و تقديرهم للجهود التي يبذلها النائب مصطفى البرغوثي لرفع المعاناة عن كاهل الناس خاصة انه أول من زارهم مباشرة بعد العدوان الإسرائيلي الأخير على غزة .

وفي هذا الإطار أكد البرغوثي أن المصالحة الوطنية التي يتوق لها شعبنا و تحديدا في غزة ستساهم بشكل رئيسي في رفع المعاناة عن كاهله في إشارة منه إلى ما ستضطلع الحكومة الانتقالية المرتقبة بمهمة إعادة اعمار غزة وإعادة بناء ما دمره الاحتلال فيها من مبان ومنشات وبنى تحتية مؤكدا على انه ان الاوان لحسم خياراتنا الاستراتيجية بما يكفل الانتصار لشعبنا وقضيته الوطنية.

وقام د . البرغوثي بجولة ميدانية مماثلة في شوارع مدينة غزة التقى خلالها ابناء شعبنا في حي الشجاعية واطلع على أحوالهم المعيشية من خلال لقاء جمعه مع وجهاء ومخاتير الحي في منزل المختار ابو موسى قدوم الذين بدورهم ثمنوا مواقفه الوحدوية الداعمة للمصالحة ، كما ادى صلاة الجمعة في الجامع العمري الكبير وسط مدينة غزة.

و في السياق ذاته شارك د . البرغوثي في حفل الاستقبال الذي نظمه تجمع المبادرة الطبي على شرف الذكرى التاسعة لتأسيس حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية و الذي حضره جمع غفير من الأطباء أعضاء ومناصري المبادرة الوطنية، معربا لهم عن تقديره لجهودهم التي يبذلونها للوقوف الى جانب شعبنا و التخفيف من معاناته على المستوى الصحي جراء تداعيات الحصار الإسرائيلي لغزة.

هذا وسيشارك النائب مصطفى البرغوثي صباح غد السبت في المسيرة الجماهيرية الحاشدة التي تنظمها حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية بمناسبة الذكرى التاسعة لتأسيسها وتكريسها لحماية اتفاق المصالحة وتحقيق الوحدة الوطنية والتي ستنطلق من امام منتزه بلدية غزة.