الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

العمل الصحي في الجنوب تستقبل وفدا من التعاونية الاسبانية

نشر بتاريخ: 18/06/2011 ( آخر تحديث: 18/06/2011 الساعة: 10:59 )
رام الله- معا- استقبل برنامج التأهيل التابع لمؤسسة لجان العمل الصحي في منطقة الجنوب وفداً من التعاونية الاسبانبة وفق ما أفاد رائد عويضات مدير البرنامج.

جاء ذلك ضمن آفاق التنسيق والوقوف مع الممولين على كافة إنجازات وآليات عمل برنامج التأهيل في الجنوب.

وفي بداية الزيارة عقد اجتماع في مقر المؤسسة الكائن في حلحول تضمن استعراض سريع لأهم منجزات البرنامج وتراكماته خلال الفترة المنصرمة، كذلك جرى الحديث عن بعض التحديات التي تواجه العمل، تلا ذلك زيارات لمواقع البرنامج ابتداءاً من قرية سعير.

وتمت زيارة وحدة التأهيل التابعة للبرنامج والحديث بشكل عام عن طبيعة عمل هذه الوحدة وما تشكله من أهمية على صعيد تقديم الخدمات التأهيلية للأشخاص ذوي الإعاقة في منطقة سعير، ومن ثم تم اصطحاب الوفد إلى بلدية سعير حيث تم الاجتماع مع نائب الرئيس وعدد من أعضاء البلدية لوضع الوفد بصورة عمل عن بلدية سعير والتحديات التي تواجها.

وبحث آفاق التعاون ما بين مؤسسة لجان العمل الصحي والبلدية لتنفيذ برنامج التأهيل المبني على المجتمع، حيث أبدت البلدية استعدادها لكافة سبل التعاون للمضي قدماً في التعاون والعمل بين الجهتين.

وفي نهاية الاجتماع شكر نائب رئيس البلدية دعم الحكومة الاسبانية للشعب الفلسطيني في شتى الميادين معبراً عن أمله في نيل الشعب الفلسطيني كافة حقوقه المشروعة، بدوره شكر الوفد الاسباني البلدية وما تقدمه من امكانيات ودعم للبرنامج.

وفي بلدة إذنا قام الوفد بزيارة منزلية لأحد الاشخاص ذوي الاعاقة برفقة الطاقم الطبي والتأهيلي التابع للبرنامج وأطلع على خطوات العمل وما يتم تقديمه للأشخاص ذوي الإعاقة وأكد الوفد في نهاية الزيارة على ضرورة الاستمرار في العمل لما يشكله من دعم وإسناد لهؤلاء الاشخاص.

وفي بلدة ترقوميا شارك الوفد جموع الأطفال ذوي الإعاقة مع أقرانهم الأطفال الآخرين والأهالي حضور عرض مسرحي هادف يتضمن إثبات أن الأطفال ذوي الإعاقة لديهم قدرات وقادرين على العطاء والأنتاج.

وكانت المحطة الأخيرة للوفد الاجتماع مع رئيس بلدية بيت أمر الذي رحب بالوفد وشكر دعمه لمثل هذه البرامج لتميزها نظراً للفئات التي يتعامل معها وهم فئة الأشخاص ذوي الإعاقة التي تتطلب تضافر الجهود من الجميع وتغيبر النظرة المجتمعية السائدة في التعاطي مع قضايا وحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، حيث شكر ممثل الوفد التعاون التي تبديه البلدية ومساهمتها في إنجاح هذه البرامج.

من جهته، قال رائد عويضات بأن وفد التعاونية الاسبانية أبدى إعجابه بمنهجية العمل وأكد على ضرورة الاستمرار والمضي قدماً وبذل المزيد من الجهد والعطاء للأشخاص ذوي الإعاقة، وأن هناك المزيد من هذة الزيارات للمتابعة والوقوف الدوري على إنجازات والعقبات التي تعتري سبل العمل.