الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

نعيم يحذر من خطورة نقص الادوية والمستلزمات الطبية في مستشفيات غزة

نشر بتاريخ: 18/06/2011 ( آخر تحديث: 18/06/2011 الساعة: 15:32 )
رام الله- معا- حذر وزير الصحة د. باسم نعيم من خطورة نقص الأدوية والمستلزمات الطبية على حياة المرضى، مشددا على ضرورة عمل كل ما يمكن لتفادي وقوع مأساة حقيقية في مستشفيات القطاع.

جاء ذلك خلال ورشة عمل نظمتها الوزارة بالتعاون من منظمةالصحة العالمية، بعنوان "الخطة الإستراتيجية الوطنية لتعزيز نظم المعلومات الصحية"، وذلك بحضور د. حسن خلف وكيل الوزارة، محمود ضاهر مدير مكتب منظمة الصحة العالمية في قطاع غزة والدكتور يحي عابد ممثل التعاونية الايطالية والعديد من مدراء الوزارة.

وأكد الوزير نعيم حرص وزارته بالرغم من الأزمة التي تجتاح مستودعات ومستشفيات قطاع غزة على الاستمرار في مأسسة المعلومات التي تسهم في تأسيس نظام صحي سليم، يتطلب نظم معلومات متقدمة، مؤكداً أنّ المؤسسة التي تمتلك المعلومة تملك القرار السليم وأنّ نقص المعلومات يهدر الكثير من الموارد.

وأضاف الوزير نعيم "إنّ تنظيم مثل هذه الورشات تعمل على تأسيس عمل صحي سليم، مشيدا بالانجاز الكبير التي حققته وحدة نظم المعلومات الصحية خلال السنوات الأخيرة.

ودعا الوزير نعيم إلى ضرورة التعاون المثمر بين وحدتي نظم المعلومات وتكنولوجيا المعلومات من اجل العمل على دقة المعلومات الصحية.

وخرجت الورشة، بعدة توصيات مهمة أبرزها إعادة هيكلة وتطوير البنية التحتية لمركز نظم المعلومات الصحية، من خلال تحديث قاموس البيانات الصحية، وتطوير الرعاية الصحية للسيدات الحوامل بعد الولادة، إضافة إلى تحليل وتوزيع نتائج الاستقصاء الصحي للضفة وغزة.