الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الهيئة الفلسطينية للثقافة والإعلام بغزة تستنكر الأحداث المؤسفة والاعتداء على الزملاء الصحفيين في غزة

نشر بتاريخ: 01/10/2006 ( آخر تحديث: 01/10/2006 الساعة: 16:58 )
غزة -معا- استنكرت الهيئة الفلسطينية للثقافة والإعلام اليوم الأحداث المؤسفة التي شهدتها الساحة الفلسطينية بين القوة التنفيذية وأفراد من الأجهزة الأمنية والاعتداءات التي تعرض له الصحفيين أثناء تغطيتهم الأحداث، مطالبة الجميع برص الصفوف والابتعاد عن الفتنه .

كما ادانت الهيئة في بيان وصل "معا" نسخة منه إصابة الصحفيين جمال أبو نحل مصور قناة العربية خلال تغطيته للإحداث المؤسفة في غزة بين القوة التنفيذية وقوات الأمن الوطني, ومراد أبو شباب مراسل إذاعة صوت الشباب بمدينة خان يونس، ودعت الجميع إلي تحييد الصحفيين والمحافظة على حياتهم وسلامتهم من أجل نقل الحقيقة.

دعا البيان وسائل الإعلام إلى التعامل بموضوعية مع الأحداث الجارية على الساحة، وعدم الرضوخ للضغوط الجارية من قبل جهات عدة.

وطالب البيان جميع الجهات الرسمية و الفصائل والقوى الوطنية والإسلامية بضروة رص الصفوف وتوحيد الكلمة، والصمود في وجه المؤامرات، وتغليب المصلحة الوطنية على المصالح الفئوية , كما ناشد كافة وسائل الإعلام الحزبية وقف التراشق الإعلامي بينهما خوفاً على المصلحة الوطنية للشعب الفلسطيني .

كما دعا البيان الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء إسماعيل هنية ووزير الداخلية سعيد صيام إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان حرية الصحافة والصحفيين وملاحقة المعتدين على الصحفيين، وتقديمهم لمحاكمة عادلة .