السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جميعه واعد للأسرى والمحررين تنظم رحلة ترفيهية لأهالي الأسرى والمحررين

نشر بتاريخ: 18/06/2011 ( آخر تحديث: 18/06/2011 الساعة: 16:04 )
غزة- معا-نظمت جمعيه واعد للأسرى والمحررين اليوم السبت, رحلة ترفيهية لأهالي الأسرى من مدينة غزة والمنطقة الوسطى على شواطئ بحر غزة ضمن برنامج التأهيلي النفسي الداعم لأهالي الأسرى والمحررين.

وشارك بهذه الرحلة عدد من نواب المجلس التشريعي بينهم النائب احمد بحر والنائب د.مصطفى البرغوثي, والوتخللتها العديد من الفقرات الترفيهية والاستعراضية والغنائية كذلك المسابقات الثقافية التي تفاعل معها أهالي الأسرى والأطفال.

وتحدث صابر أبو كرش مدير جمعية واعد للأسرى والمحررين, أن هذه الحفل يأتي ترفيها لأهالي الأسرى والمحررين ضمن برنامج التأهيل والدعم النفسي نتيجة الضغط النفسي لما يعانيه أبنائهم الأسرى في سجون الاحتلال من انتهاكات حقوقية يتعرضون لها في سجون الاحتلال.

وأضاف أبو كرش في تصريح لـ"معا", "نحن نقوم بواجبنا اتجاه الأمهات والزوجات والأطفال من أجل التخفيف عن أهالي الأسرى ورفع معنوياتهم لان مشوارنا مع الاحتلال طويل جدا فنحن بحاجة إلى تثبيت صمودهم على هذه الأرض الطيبة في ضل الحصار والعدوان عليهم".

وقالت أم الأسير يسري عطية المصري أن ابنها اليوم يقدم امتحاناته الدراسية متأملة له النجاح والتوفيق له ولكل الأسرى الذين يناضلون ويصرون على التعلم داخل سجون الاحتلال, متمنية رؤية ابنها الذي طال الزمن بينها وبينه, وأن يكون العام القادم متحررا من الاحتلال لترى أولاده.

فيما عبرت أفنان الشوا بنت الأسير حسام أيمن الشوا المحكوم عليه خمس مؤدبات والذي أسر والدها وعمرها سنتين ونصف, أنها مشتاقة جدا لرؤية والده ولحنانه التي لم تنعم بها كأي ابنة في العالم, خصوصا أنها كبرت وتزوجت ولم تفرح بوجوده جنبها متأملة أن يخرج من سجون الاحتلال ويعوضها عن مرارة الفرقة التي نالت منها سنين طويلة.