الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الرياضي يسقط أمام الزيتون والشاطئ يعود بفوز على المغازي

نشر بتاريخ: 19/06/2011 ( آخر تحديث: 19/06/2011 الساعة: 10:14 )
غزة- معا- عبد المعطي أبو غرقود- استكملت السبت مباريات الأسبوع الخامس والعشرين لدوري كرة القدم للدرجة الممتازة بالمحافظات الجنوبية غزة.

حيث جرت امس مباراتين على ملعبي فلسطين واليرموك في حين تم تأجيل مباراة جماعي رفح و شباب خانيونس لأسباب أمنية ليوم الاثنين الموافق 20 /6 .

فعلى فلسطين استطاع الزيتون أن يحقق فوزا كبيرا على نادي غزة الرياضي في احد مفاجآت الأسبوع الخامس و العشرين.

أما على ملعب اليرموك استطاع لاعبي أبناء البحرية من دك شباك المغازي و يحققوا أول نصر لهم بعض أن تعثروا طوال الأسابيع الماضية لتعود البسمة لجماهير الشاطئ و ليزداد وضع نادي خدمات المغازي صعوبة و اقترابه من الهبوط للدرجة الأولى.

· غزة الرياضي و الزيتون(1/2)
على ملعب فلسطين استضاف فريق الزيتون شقيقه نادي غزة الرياضي في لقاء عنوانه المنافسة على المركز الرابع لغزة الرياضي أما الزيتون فأن مباراته هذه سوف تكون المباراة قبل الأخيرة ليودع دوري الدرجة الممتازة.

فابتدأ اللقاء بجس النبط بين الفريقان و كان الزيتون هو الأفضل في الربع ساعة الأولى.

ليقود يوسف حسب الله هجمة خطرة و يسدد كرة قوية معلنا عن الهدف الأول للزيتون و بعد الهدف نشط الرياضي و خط هجومه ليستغل طارق أبو غنيمة كرة ليسددها معلنا عن هدف التعادل للرياضي و بعد خمس دقائق يستقل اللاعب ادهم عبد العال ركلة حرة مباشرة و يسد د كرة قوية معلنا عن الهدف الثاني للزيتون.

و في الشوط الثاني ظهر الزيتون بمستوى أفضل من الرياضي الذي انكمش داخل ملعبه معتمدا على الهجمات المرتدة و لكنها لم تشكل خطورة على مرمى الزيتون و في الربع الساعة الأخيرة نشط الزيتون بقيادة الأفغاني و حسب الله.

ليعلن الحكم عن نهاية المباراة بتقدم الزيتون (2/1) ليحقق الزيتون أول مفاجآت الدوري.

ليرتفع رصيد الزيتون إلى النقطة التاسعة عشر و يبقى الرياضي الثانية و الثلاثون.

حكم اللقاء أمين عويص و عدنان حنيدق و إياد أبو أعبيد و عارف الجمل رابع.ا

· خدمات الشاطئ و خدمات المغازي(2/1)
على ملعب اليرموك جرى لقاء هام جمع بين خدمات الشاطئ و خدمات المغازي فالفريقان بحاجة للفوز فالشاطئ لتحسين مركزه في اللائحة بعد أن نزف الكثير من النقاط في الدور الثاني و يريد أن يصالح جمهوره العريض و المغازي للابتعاد عن شبح الهبوط الذي أصبح قريبا منه.

فلعب الفريقان بحذر شديد و خاصة خدمات المغازي الذي اعتمد على تأمين منطقة الدفاع و الاعتماد على تحركات أبو ظاهر و كتكت السريعة و لكن في الدقيقة الرابعة و الأربعون تحدث دربكة داخل منطقة جزاء المغازي ليستغل احمد سلامه كرة محرزا الهدف الأول للشاطئ.

و في الشوط الثاني استطاع اللاعب هاشم برغوت من إحراز الهدف الثاني لخدمات الشاطئ ليرد عليه المغازي بهدف سريع عن طريق محمد أبو ظاهر و في الدقائق الأخيرة يضيع تامر أبو ظاهر هدفا محققا للمغازي لتنهي المباراة بفوز الشاطئ على المغازي (2/1).

ليرتفع رصيد نادي خدمات الشاطئ الثانية و الثلاثون و يبقى المغازي عند النقطة الثانية و العشرون.

حكم اللقاء عماد مرجان و محمد الشيخ خليل و امجد لقان و رأفت اسيعفان رابعا.