الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مكتبة بلدية قلقيلية تفتتح مخيمها الصيفي السنوي

نشر بتاريخ: 19/06/2011 ( آخر تحديث: 19/06/2011 الساعة: 13:32 )
قلقيلية - معا - افتتحت مكتبة بلدية قلقيلية العامة أمس النادي الصيفي السنوي للأطفال، تحت عنوان "مكتبتنا بيت الحنان مكتبتنا هي العنوان" وذلك في قاعة مسرح المكتبة والذي يهدف إلى تنمية شخصية الأطفال المشاركين والتفريغ النفسي عنهم بعد قضاء عام دراسي كامل .

ويعتبر هذا النادي الصيفي إحدى الفعاليات الثقافية التي تستهدف الأطفال من الفئة العمرية 6-13عاما, وبلغ عدد المشتركين في النادي 100 طفل وطفلة وتم تقسيم الأطفال إلى ثلاث مجموعات وأعطيت لكل مجموعة اسم, وقد بدأت فعاليات النادي بإلقاء نشيده افتتاح النادي ومن ثم قراءة قصة الين في المكتبة .

وسيشمل النادي العديد من الفعاليات والنشاطات منها رواية القصص والكتابة الإبداعية والمسابقات الثقافية والرسم الحر والعروض المسرحية الهادفة والألعاب التربوية والمسابقات الأدبية والشعرية .

وقال سمير دوابشة رئيس لجنة بلدية قلقيلية خلال زيارته للنادي الصيفي أن المكتبة هي حاضنة النشاطات الثقافية في المدينة وان الأنشطة اللامنهجية والتي تقترن بالترفيه تعتبر من أفضل سبل التعلم ، وهذا ما يميز المخيمات الصيفية والتي ترسل المعلومات للمشاركين بطريقة ترفيهية مفعمة بالنشاط ، مؤكدا على دور البلدية في دعم مثل هذه الأنشطة وتشجيعها .

ورحبت لينا شاور رئيس قسم المكتبة وشؤون المرأة بالمشاركين في النادي وأشارت إلى إن هذا النادي يهدف إلى تقوية روح العمل الجماعي وغرس مبدأ المشاركة والتعاون وتنمية شخصية الأطفال المشاركين وكذلك إعطاءهم الفرصة لإطلاق العنان لمواهبهم الفنية والثقافية من خلال هذا النادي, ويأتي هذا النادي ضمن الأنشطة والفعاليات التي تقوم بها المكتبة كما أنها بصدد الإعلان عن افتتاح مخيم صيفي آخر وذلك في الأيام القادمة .