الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

ورشة عمل حول إعداد إستراتيجية وطنية لتطوير قطاع الزيتون في فلسطين

نشر بتاريخ: 19/06/2011 ( آخر تحديث: 19/06/2011 الساعة: 14:28 )
الخليل-معا- عقدت مديرية زراعة دورا اليوم الأحد، ورشة عمل حول إعداد إستراتيجية وطنية لتطوير قطاع الزيتون في فلسطين . وحضر هذه الورشة ممثلا عن وزارة الزراعة كل من المهندس علي غياضة وكيل مساعد الشؤون المالية والإدارية والمهندس مجدي عمرو مدير زراعة دورا والمهندس صلاح البابا مدير البستنة الشجرية والمهندس سامر التيتي نائب مدير عام التخطيط و ممثلين عن شركة نيراس الدكتورة رنا هلسه والدكتور حيدر حجة وعدد من كبار المزارعين وممثلي عن الجمعيات التعاونية وعدد من أصحاب المعاصر وكبار التجار والمسوقين.

وافتتح الورشة المهندس مجدي عمرو مدير زراعة دورا , ورحب بالحضور , وأشار إلى أهمية قطاع الزيتون من الناحية الاقتصادية والدخل الزراعي والناحية الوطنية وأوضح أن هنالك العديد من التحديات التي يواجهها قطاع الزيتون في جنوب الخليل مع وجود الاحتلال .

كما أوضح المهندس علي غياضه انه من الضروري عقد مثل هذه الورشات وذلك لوضع إستراتيجية ذات رؤية مشتركة لإدارة قطاع الزيتون وأضاف المهندس صلاح البابا انه من الضروري التعرف على المعوقات والمشاكل التي يتعرض لها المزارعون في مناطقهم وذلك لدراستها والتعامل معها .

وأكدت الدكتورة رنا هلسه على أهمية التواصل مع المزارعين والتعرف على مشاكلهم وأهمية وضع إستراتيجية لقطاع الزيتون مبنية على ما يبديه المزارعون من اقتراحات ومشاكل.

وتأتي هذه الورش ضمن إستراتيجية وزارة الزراعة في نمو القطاع الزراعي وخاصة قطاع الزيتون .