الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تعليم المقالة تعقد ورشة عمل لإنجاح الامتحان التطبيقي الشامل

نشر بتاريخ: 19/06/2011 ( آخر تحديث: 19/06/2011 الساعة: 15:04 )
غزة-معا- عقدت وزارة التربية والتعليم العالي في الحكومة المقالة _ الإدارة العامة للكليات والتعليم المهني والتقني ورشة عمل للمحاضرين والأكاديميين العاملين في الكليات المتوسطة والجامعية من كافة التخصصات التي سوف يشملها الامتحان التطبيقي الشامل.

وحضر ورشة العمل د. محمد أبو شقير وكيل وزارة التربية والتعليم العالي بالمقالة، ود. محمود الجعبري وكيل الوزارة المساعد لشؤون التعليم العالي، وم.كمال أبو معيلق مدير عام الكليات والتعليم المهني والتقني، وأ.خميس الجمل رئيس قسم الامتحانات، وأ.عبد الحميد اليعقوبي رئيس قسم شئون الكليات.

وفي كلمته رحب د. أبو شقير بالحضور، مثمناً دور الإدارة العامة للتعليم العالي في إنجاح امتحان التطبيقي الشامل، ومشدداً على أهمية تطبيق التعليمات في الامتحان بما يضمن نجاحه.

من جانبه أشار د.محمود الجعبري الوكيل المساعد لشئون التعليم العالي إلى أهمية عقد هذه الورش لما لها من اثر في زيادة التواصل ونقل الخبرات و تطوير الأداء الخاص بالامتحان التطبيقي الشامل .

هذا واستعرض م. أبو معيلق التعليمات والآليات الخاصة بإجراءات وضع الامتحان، وكذلك آليات عملية التصحيح المتبعة في الامتحان التطبيقي الشامل، ثم ترك المجال للنقاش والاستفسارات من المحاضرين لوضع آليات تطبيق الامتحان الموحد لكل تخصص من التخصصات الداخلة في الامتحان.

وتأتي هذه الورشة في سياق عملية تنمية وتطوير إجراءات الامتحان التطبيقي الشامل 2011م.