الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بعثة الاولمبياد الخاص تصل اثينا بعد رحلة ماراثونية

نشر بتاريخ: 19/06/2011 ( آخر تحديث: 19/06/2011 الساعة: 20:48 )
اثينا- معا- محمود السقا- وصلت ظهر اليوم الى اليونان بعثة الاولمبياد الخاص الفلسطيني المكونة من 39 مشاركا ومشاركة يمثلون سبع العاب هي: كرة قدم سباعي موحد، بوتشي، تنس طاولة، العاب قوى، رفع اثقال، دراجات هوائية، ريشة طائرة.

واستغرقت الرحلة ما يقارب من الثلاثين ساعة، وهي بالقطع مرهقة، وبدأت من محافظة رام الله، مرورا بعمان وايطاليا، وانتهاءً بموقع الحدث اي اليونان ومن المقرر ان تلتحق بالبعثة يوم الثلاثاء ستة مشاركين اخرين قادمين من محافظات الوطن الجنوبية عن طريق معبر رفح.

وتعول ادارة البعثة كثيرا على عدة العاب كي تنافس في الحصول على ميداليات مختلفة ومن بين الالعاب المتوقع ان تحظى بارتقاء منصات التتويج: كرة قدم سباعي وبوتشي وريشة طائرة والعاب القوى بأنواعها.

ومن المعلوم ان فلسطين لم تغب عن المشاركة في دورة الالعاب العالمية لذوي الاعاقات الذهنية، منذ انبثاق فجرها العام 1995 في الولايات المتحدة، وكانت في كل مرة تحقق انجازات تستحق الذكر والاشادة، بالرغم من شدة المنافسات وقوتها، في الدورة الحالية، ذلك ان 186 برنامجا على مستوى العالم يشاركون في المنافسة ويمثلها ما يربو على خمسة الاف مشارك، ما يعني ان دورة الألعاب العالمية الصيفية اضحت حدثا رياضيا دوليا يحظى باهتمام بالغ من سائر بلدان العالم مثلما يحظى بتعاطف كبار قادة الدول والمجتمع سواء بسواء، لا سيما وان المشاركين من ذوي الاعاقات الذهنية.

المحيسن يتواصل مع البعثة
حرص الدكتور جمال المحيسن، رئيس مجلس ادارة الاولمبياد الخاص على الاطمئنان، اولا باول، على البعثة واستفسر عن احوال اللاعبين من خلال اتصال هاتفي اجراه مع اقامة البعثة، وشدد على ضرورة تأمين الاجواء المريحة لهم وتلبية كافة احتياجاتهم ومتطلباتهم، ومن المقرر ان يلتحق المحيسن بالبعثة في الرابع والعشرين من الشهر الجاري وسوف يواكب حفل الافتتاح.

اسماء بعثة فلسطين
وتتكون فلسطين من التالية اسماؤهم، البعثة الادارية وتتكون من: نزار بصلات رئيسا، معروف شطارة نائبا للرئيس.

ـ كرة قدم سباعي موحد وتتكون من: مروان وشاحي اداريا، سعيد حمدان وعدنان قطنات مدربين واللاعبون: ثابت قزمار، احمد ابو شهاب، محمد زماعرة، علي بططه، هيثم خير الله، طارق بني غرة، عدي بشناق، احمد الجمل.

ـ العاب قوى وتتكون من: ثائر دراغمة، ربا درويش، مدربين واللاعبون: روان ناجح، فداء ابو الحاج بهاء المصري، طارق قوزح.

ـ البوتشي وتتكون من: سامية ابو زيادة، فراس فليان مدربين، واللاعبان: احلام الشطريت، فادي جهالين.

ـ كرة الطاولة وتتكون من: ناصر بدرساوي مدربا واللاعبان: تيسير حجاوي ودنيا حسيبا.

ـ ريشة طائرة: موسى بدوي مرار، رابعة عبدالله، واللاعبان: موفق ابو اسنينة، اريج الطروة.

ـ دراجات هوائية: مصطفى الشوربجي مدربا واللاعبان: فراس حمد وسالم عبدالغفور.

ـ رفع اثقال: نبيل جنيد مدربا واللاعبان: بلال ظاهر ومحمد ابو تايه.