السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاسير عصفور يناشد الرئيس لمساعدته في انقاذ حياته التي بدأ يخسرها

نشر بتاريخ: 19/06/2011 ( آخر تحديث: 19/06/2011 الساعة: 20:39 )
رام الله - معا - زارت محامية نادي الأسير بزيارة الأسير احمد سمير عصفور المعتقل منذ 25.11.2009 والبالغ من العمر 23 عاما من عزة والقابع في سجن ايشل، وقالت المحامية شيرين ناصر أن الاسير في وضع صحي خطير يستدعي الإهتمام من كافة المعنيين بحقوق الانسان، فهو يعاني من اصابات بليغة جدا وقد نجى بأعجوبة.

واضافت المحامية ان الأسير تظهر عليه علامات الإصابه في جميع أنحاء جسمه من دون استثناء فالحروق والجروح والتشوهات ظاهرة عليه بشكل مخيف سواء في الوجه أو اليدين أو الصدر كما أنه لم يتبق سوى اصبعين من يده اليسرى وهما اصبع السبابه والوسطى، ويعاني من انقطاع في اوتار الاعصاب في يده اليمنى وهو حاليا لا يحرك 3 أصابع، اضافة إلى أنه يعاني من اصابات بليغة في البطن والصدر حيث أن الأمعاء لديه بلاستيكيه وجزء من المعدة ومع كل هذا تم استئصال البنكرياس وأصبح يعاني من مرض السكري، والأسير بحاجة إلى جهاز ثمنه 6500 شيكل مع انبوبة ثمنها 1336 شيكل ليقوم بفحص السكري بشكل اوتوماتيكي علما أن الاسير طلب من ادارة السجن ذلك إلا أنها اشترطت أن يكون على نفقته الخاصة.

وناشد الأسير عصفور الرئيس أبو مازن بالاهتمام به وانقاذ حياته التي تتعرض يوميا للموت كما ناشد كل المؤسسات الحقوقية والدولية بالعمل على مساندته ومساعدته للإفراج عنه علما أن الأسير عصفور محكوم سنتان ونصف.

وبدوره قام نادي الأسير بمراسلة الصليب الاحمر وكذلك المحامية عبير بكر من أجل تقديم شكوى قانونية إلى مصلحة السجون لإجبارها على توفير العلاج الطبي اللازم للأسير عصفور.

ومن هنا اكد نادي الأسير أنه سيتوجه لكافة المؤسسات الدولية والحقوقية لإثبات حق الأسير عصفور بالعلاج مشيرا إلى أن مديرية مصلحة السجون هي المسؤولة عن تقديم العلاج الخاص بالأسير عصفور.