الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

نشاطات مساحات تعليمية صديقة للطلائع في عقابا وطوباس

نشر بتاريخ: 19/06/2011 ( آخر تحديث: 19/06/2011 الساعة: 18:26 )
جنين - معا - عصري فياض - مع انطلاق مشروع مساحات تعليمية صديقة للطلائع في نشاطاته من جديد حتى عادت الروح لنادي عقابا.وتدفق عدد كبير من الطلائع إلى النادي .وقد أبدى منسق المشروع في عقابا نشأت غنام عن ارتياحه التام للعودة الميمونة للمشروع . وأكد على جهوزية النادي لاستيعاب هذه الأعداد من الطلائع وخدمتهم بكل الوسائل المتاحة وأكد حرصه على أن يستفيد اكبر عدد من المشروع .

وقد قامت منسقة المشروع في جنين وطوباس ليلى حرز الله بزيارة لنادي عقابا عقابا يوم السبت بزيارة وسائد قبها مشرف زاوية العربي وقد قدموا التوجيهات والنصائح النصائح لمنسق ومنشطي المشروع من اجل الوصول إلى اكبر قدر من الاستفادة وأبدو ارتياحهم لسير العمل ويستهدف المشروع الطلائع في عدة زوايا ، العربي ، الرياضيات ، المهارات الحياتية ، الرياضة. وقد ثمن غنام الجهات والمؤسسات الشريكة في المشروع وناشدهم التعجيل في توفير القرطاسية الخاصة بالمشروع والدليل التدريبي لكل منشط.


وفي طوباس عقد يوم أمس في مقر مديرية الشباب والرياضة في طوباس اجتماع موسع ضم كل منشطين الزوايا الأربعة للمشروع وهي الرياضة واللغة العربية والرياضيات والمهارات الحياتية إلى جانب حضور كل المشرفين الميدانيين ومنسقين المراكز و بحضور كل من منسقة محافظة طوباس ليلى حرزالله ومدير مديرية الشباب والرياضة عرفات المصري .

وتم خلال الاجتماع بحث العديد من الأمور والقضايا المتعلقة بالطلائع وهي ضرورة استقطاب اكبر عدد ممكن من الطلائع خاصة أننا على أبواب العطلة الصيفية حتى نستطيع أن نصقل شخصيات طلائعنا وإشراكهم في النشاطات التي تساعدهم على ابتكار كل مقومات التفكير الإبداعي وإكسابهم المهارات الحياتية التي تعزز ثقتهم بأنفسهم كونهم بناة المستقبل ،وقد أشادت حرزالله بضرورة تكاتف كل الجهود بالتعاون مع المديرية والمؤسسات المحلية والأهالي من اجل توسيع قاعدة المشروع فيما أوضحت المنسقة الآلية الإدارية للمنشطين من حيث طبيعة العمل مع المشرفين الميدانين والية التواصل معهم مباشرة من اجل تطوير إمكانياتهم وقدراتهم التدريبية .

و أكد مدير المديرية عرفات المصري على أهمية دور المديرية التي ستكون الجسم الراعي للمشروع وأبدى كل الاستعداد من اجل التعاون مع الأندية والمنسقين لحل كافة لاشكاليات التي تعترض سير العمل ، من طرفه أكد مشرف زاوية الرياضيات الأستاذ عماد القاسم على أهمية الالتزام بحضور الدورات التدريبية التي ستعقد لاحقا لمنطقة طوباس بدوره أيضا شدد الأستاذ سائد قبها مشرف زاوية اللغة العربية على أهمية التعاون والتواصل ما بينه وبين منشطين زاوية اللغة العربية وأيضا بين منسقة المنطقة ومنسقين المراكز.

و أكدت أيضا منسقة المنطقة على أهمية دور الأندية في دعم المشروع من اجل الاستمرارية لمصلحة الطلائع اولا وأخيرا وثمن الحضور جميعا على دور منظمة اليونيسيف في دعم المشروع و المؤسسات الشريكة المنفذة مؤسسة معا للعمل التنموي ومؤسسة تامر واللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية شاكرين جهودهم وعملهم من اجل طلائعنا الأحباء .