الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ سلفيت يجتمع مع اللجنة الفرعية للمخيمات الصيفية

نشر بتاريخ: 19/06/2011 ( آخر تحديث: 19/06/2011 الساعة: 20:25 )
سلفيت - معا - اجتمع صباح هذا اليوم محافظ سلفيت العميد عصام أبو بكر بأعضاء اللجنة الفرعية للمخيمات الصيفية ورؤساء المجالس المحلية والقروية في المحافظة , حيث حضر اللقاء السيد نواف صوف نائب محافظ سلفيت ومنسق اللجنة الفرعية في سلفيت د. حسام بلعاوي ورؤساء البلديات والمجالس القروية في سلفيت , وقد عقد الاجتماع في قاعة الشهيد شاستري في مقر المحافظ .

وفي مستهل كلمته أشاد عطوفة المحافظ بفكرة المخيمات الصيفية ودورها في تعميق الانتماء للوطن وفي تنمية وصقل المواهب لدى الأطفال المشاركين فيها معربا عن أمله في أن تقدم المجالس المحلية والقروية كافة التسهيلات الممكنة لإنجاح عمل اللجنة الفرعية للمخميات الصيفية في سلفيت لما لهذه اللجنة من نشاطات ملموسة وناجحة في هذا المجال وأضاف عطوفته بان المجالس المحلية برؤسائها وأعضائها يقفون صفا واحدا في جميع النشاطات والفعاليات والتي كان آخرها الوقوف مع بلدة بروقين في وجه قرار الاحتلال بهدم المسجد والمدرسة الأساسية في البلدة .

وأضاف عطوفة المحافظ بان على الجميع العمل كفريق واحد من اجل إنجاح نشاطات المخيمات الصيفية هذا العام معربا عن سعادته بان اللجنة تقوم بعملها على أكمل وجه وانه يعتبر هذا المشروع من الفعاليات المميزة في المحافظة, كما وحث عطوفته على التركيز على مهرجان الزيتون القادم في نشاطات المخيمات الصيفية.

وبعد ذلك تحدث د. حسام بلعاوي منسق اللجنة حيث قدم شكر وتقدير معالي الوزير موسى أبو زيد وأيضا شكره وتقديره نيابة عن أعضاء اللجنة لعطوفة المحافظ العميد عصام أبو بكر لترأسه هذا الاجتماع ولكل رؤساء المجالس البلدية و القروية, ثم اطلع رؤساء المجالس المحلية على توزيع المخيمات في مناطق المحافظة مشيرا إلى أن انطلاقة فعاليات اللجنة هي تحت رعاية عطوفة المحافظ العميد عصام أبو بكر وان انطلاقة الفعاليات ستبدأ يوم الخميس القادم الموافق 23 / 6 بدورة تدريبية تنتهي يوم 29 / 6 وبعدها ستبداء المخيمات في بداية شهر 7 .

هذا وكان على جدول أعمال الاجتماع بعض النقاط التي تهم عمل اللجنة الفرعية للمخيمات الصيفية في المحافظة ومنها الطلب من رؤساء المجالس المحلية بتقديم المساعدة ودعم المخيمات وخاصة مكافئة مدير المخيم والقيام بزيارات للمخيمات للوقوف على سير عمل هذه المخيمات وتقديم النصح والمشورة لإنجاح هذه المخيمات , كما تحدث د. بلعاوي عن المواضيع التدريبية من تثقيف وطني ومدني وصحي وبيئة وفن وإشغال يدوية ورياضة حيث أوضح بموجز سريع عدد المشاركين بالدورة من مدراء ومنشطين للمخيمات , كما تطرق إلى المخيمات التخصصية وعددها وأماكنها .

وبعد ذلك فتح باب النقاش لرؤساء المجالس لإبداء رأيهم وإعطاء أفكارهم من اجل الخروج بفعاليات متميزة , حيث أشاد جميع رؤساء البلديات والمجالس القرية بعطوفة المحافظ على ترأسه لهذا الاجتماع وأيضا قدموا جزيل شكرهم للجنة الفرعية للمخيمات الصيفية وخاصة د. حسام بلعاوي منسق اللجنة على تميزهم وجهودهم الفاعلة في المحافظة من اجل صقل وتنمية قدرات الأطفال في جميع مناطق المحافظة, وهذا وقد أكد جميع رؤساء المجالس المحلية والقرية على استعدادهم التام لتقديم يد العون والمساعدة من اجل إنجاح فعاليات اللجنة الفرعية للمخيمات الصيفية في المحافظة لما لهذه المخيمات من دور في ترسيخ الانتماء للوطن وأيضا لما لها من تنمية لقدرات وصقل مواهب الأطفال , هذا وقد تقدم بعضهم بأفكار واقتراحات تساعد عمل اللجنة في تنمية القدرات لدي الأطفال وشكروا معالي الوزير موسى أبو زيد على اهتماماته بهذه الفئة المهمة في مجتمعنا الفلسطيني .

وفي نهاية اللقاء قدم د. بلعاوي شكره لعطوفة المحافظ على رعاية هذا اللقاء و اهتمامه باللجنة الفرعية للمخيمات الصيفية وترسيخ مبدأ الشراكة في العمل الشبابي على مستوى المحافظة .