الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

التوجيه السياسي بنابلس يتابع العديد من القاءات والفعاليات

نشر بتاريخ: 20/06/2011 ( آخر تحديث: 20/06/2011 الساعة: 13:58 )
نابلس -معا- واصل العميد محمد نصر ابو ربيع مدير التوجيه السياسي بمحافظة نابلس لقاءاته المتواصله مع ضباط وافراد الضابطه الجمركية بنابلس، حيث ثمن جهودهم وباقي المؤسسة الامنية في الحفاظ على الاقتصاد الوطني وتطبيق القانون وتحدث لهم عن اهداف الضبط والربط العسكري.

وقال العميد ابو ربيع "ان الضبط والربط العسكري هو تنفيذ الأوامر وإطاعتها بروح قوية عن تعود واقتناع. أي الإطاعة والسلوك الغريزي السليم تحت كل الظروف، وتتضمن السيطرة على إرادة الفرد من اجل مصلحة المجموعة، والضبط والربط الحقيقي يتطلب إطاعة القائد، عن تعود وإقناع. هذه الإطاعة التي تؤدي، إذا تمت ممارستها بشكل جيد والتدرب عليها، إلى التصرف السليم حتى في غيبة القائد حيث يصبح الرقيب والوازع داخل الفرد".

واكد ان نجاح الضبط والربط العسكري، يتوقف على فهم القائد لأفراد مجموعته، ومعرفة كيفية التعامل معهم، وكيف يكسب ثقتهم، وكيف يعمل على تنمية روح الفريق فيهم، وكيف يغرس الضبط والربط فيهم، وكيف يرفع روحهم المعنوية، وكيف يجعل من أفراد جماعته وحدة متماسكة صلبه قوية متعاونة..

وضمن التعاون بين التوجيه السياسي وقيادة منطقة نابلس، التقى مفوض التوجيه السياسي للأمن الوطني الرائد يوسف أبو زبيدة بضباط وأفراد الامن الوطني في معسكر جنيد، وتحدث عن السلوك العسكري واهميته في العمل الامني والتواصل والتعاون، إن مجمل التصرفات والأفعال والأقوال تمثل الانسان سلوكا، رجل الأمن أو العسكري باعتباره يقوم بوظيفة تحقيق الأمن للوطن والمواطن ويقوم أثناء ممارسته لواجباته بمجموعة من التصرفات والأفعال والأقوال أو السلوكيات التي يجب أن تخضع لتلك المعايير أو الصفات الفاضلة في حياته العامة والعسكرية (أو في بيئة العمل) التي يقوم فيها الكادر بتأدية واجباته تجاه نفسه وأسرته ، وثانيا تجاه عمله ومرؤوسيه وثالثا تجاه المجتمع والجماهير التي يتعامل معها ، ورابعا تجاه أعداء الوطن

وضمن البرنامج المشترك بين التوجيه السياسي ومديرية الشرطة في نابلس التتقى المرشد الديني للقوات الرائد زكريا زيدان بمنتسبي مركز شرطة تل وتحدث لهم عن العدل والمساواة وعدم التميز وقال الرائد زيدان ان العدل هو الإنصاف، وإعطاء المرء ما له، وأخذ ما عليه.

وضمن التعاون بين التوجيه السياسي والدفاع المدني، التقى مصطفى حنني مفوض التوجيه السياسي للدفاع المدني بضباط وأفراد الدفاع المدني، وتحدث عن السلوك العسكري وتعريفه ومفهومه وضوابطه، مضيفاً أن أي رجل امن عندما ينتقل من الحياة المدنية إلى الحياة العسكرية يخضع لتدريب مكثف ومستمر من خلال التدريب البدني واكتساب اللياقة وقوة التحمل إضافة إلى الانضباط والالتزام بالأوامر والتعليمات وتقدير الوقت والزمن ومعرفة القوانين المختلفة والأنظمة الداخلية لحياة العسكر، وهذا كله يجعل رجل الأمن على درجة عالية من المسؤولية وينمي لديه الانتماء الحقيقي والامتثال للقيادة العسكرية والسياسية ضمن إطار القانون.

وأكد حنني أن السلوك العسكري هو سلوك منظم ومضبوط بلوائح داخلية واضحة ودقيقة ويظهر ذلك من خلال المظهر الخارجي والهندام ووقت النوم والصحو ونظافة المقر وأسلوب التعامل مع المواطنين.