الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تجمع المحامين الديمقراطيين يعقد إجتماعه التأسيسي وينتخب مكتبه التنفيذي

نشر بتاريخ: 20/06/2011 ( آخر تحديث: 20/06/2011 الساعة: 14:09 )
رام الله- معا- عقد تجمع المحامين الديمقراطيين اجتماعاً موسعا لهيئته العامة بحضور ممثلي التجمع من مختلف محافظات الضفة بما فيها القدس.

وخلال الاجتماع عرضت اللجنة التحضرية الوثائق الاساسية لبناء التجمع والتي اشتملت على برنامج العمل والنظام الداخلي، وخطة العمل على الصعد المهنية والنقابية والاجتماعية والوطنية، وعرضتها على الهيئة العامة لمناقشتها.

وأبرزت المداخلات التي قدمها المشاركون ضرورة المساهمة في حماية وحدة نقابة المحامين ما بين الضفة الغربية وقطاع غزة، وتعزيز استقلالية النقابة، وتكريس الممارسة الديمقراطية داخلها من خلال الانتظام في اجراء الانتخابات الدورية.

وجرى التاكيد على صيانة الحقوق والحريات العامة ورفض الانتهاكات التي تمسها، والعمل على رفع شان مهنة المحاماة وتنظيمها، والدفاع عن المصالح المشتركة للمحامين وحقوقهم الاقتصادية والاجتماعية والمهنية، وحماية كافة المحامين من أي تجاوزات أو انتهاكات يتعرضون لها.

ودعا التجمع الى إنشاء صندوق الاسكان للمحامين لحل مشكلة السكن، كما وطالب التجمع بتشجيع الحوار الفكري والثقافي والسياسي، الهادف لتعميق المعرفة والرؤية ازاء القضايا محل الاهتمام الوطني والمجتمعي، عن طريق تعزيز دور المحامين كشريحة اجتماعية مثقفة ومتميزة من ابناء شعبنا في مسيرة النضال الوطني لشعبنا، من اجل الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس وحق اللاجئين بالعودة الى ديارهم التي شردوا منها وتقرير المصير الى جانب اسهامهم في دفع عجلة التغيير الديمقراطي بين المؤسسات السياسية والمجتمعية نحو الافضل.

وبعد نقاشات مطولة تم اعتماد الوثائق المقدمة من قبل اللجنة التحضيرية بعد ادخال التعديلات التي اقرها المشاركون، والاخذ بالمقترحات التي قدمت، حيث جرى اقرارها من قبل اللهيئة العامة، وتبع ذلك انتخاب مكتب تنفيذي للتجمع يمثل كافة محافظات الضفة الغربية بعضوية كل من سميح صليبي رئيسا للتجمع، ومحمود حجاب نائبا له، وجوهر حلبية، واحمد خالد، وحمزة السعدي، ومحمود طاهر، وسعد شلالدة.