الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد أمريكي يطلع على أوضاع العاملات في رياض الأطفال في جنين

نشر بتاريخ: 20/06/2011 ( آخر تحديث: 20/06/2011 الساعة: 14:39 )
جنين- معا- التقى وفد أمريكي يرأسه كبير مساعدي الشؤون الدولية في اتحاد المعلمين الأمريكيين "لاري سبيتش"، ومديرة مركز التضامن العمالي الأمريكي عبلة المسروجي، ورامي خنفر بأعضاء نقابة العاملين في رياض الأطفال والحضانات في محافظة جنين، للاطلاع على واقع العاملين في هذا القطاع العمالي.

وأكد سبيتش على أهمية التخلص من المشكلات التي يواجهها العامل في رياض الأطفال والحضانات، داعيا لإيجاد سبل تعاون مشتركة بين اتحاد المعلمين الامريكين ونقابة العمال، من أجل تذليل الصعاب وتحسين الواقع الاجتماعي والمعيشي للجانبين.

وأضاف سبيتش "تكمن صعوبة تنظيم نقابات رياض الأطفال والحضانات بأن القطاع الخاص يقف ضد النقابات ويعرقل سيرها".

وبدوره،استعرض رئيس نقابة الخدمات العامة حسن أبو صلاح الانجازات التي حققتها نقابة رياض الأطفال والحضانات، والمشكلات التي تواجهها العاملات في هذا المجال والمتمثلة بتدني مستوى الأجور، وغياب التأمين الصحي، وفقدان الحق في الإجازات وغيرها من المشكلات الاقتصادية والاجتماعية.

ونوهت رئيس نقابة رياض الأطفال والحضانات "مريم الشيخ علي" الى مشكله تدني الأجور التي تعانيها العاملات في هذا القطاع، إضافة إلى غياب الحوافز والزيادات السنوية في ظل واقع اقتصادي مرير يزيد من معاناة الشعب الفلسطيني.

وفي نهاية الاجتماع، أوصى المشاركون بضرورة الانضمام للنقابات، ومطالبة الوزارات وأصحاب القرار بالتدخل الفوري لتحسين أوضاع العاملين في نقابات رياض الأطفال والحضانات.