الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

عزام الشوا يشدد على تحقيق الشراكة بين القطاعين العام والخاص

نشر بتاريخ: 20/06/2011 ( آخر تحديث: 20/06/2011 الساعة: 17:16 )
غزة-معا- شدد عزام الشوا عضو مجلس ادارة صندوق الاستثمار الفلسطيني على ضرورة تحقيق الشراكه بين القطاع العام و القطاع الخاص في المرحله القادمه خاصة في المشاريع التنموية، وتوفير التمويلات المناسبة للقطاعات الصناعية والزراعية والتجارية والانشائيه لاعاده اعمار قطاع غزة غزة.

جاء ذلك خلال لقاء ترحيبي نظمته جمعيه رجال الاعمال الفلسطينيين بقطاع غزة بمقر الجمعية بغزة بحضور رئيس واعضاء مجلس ادارة الجمعيه والعشرات من اعضاء الهيئة العامه والمهتمين .

واوضح الشوا وهو يشغل ايضا منصبي مدير عام بنك القدس وعضو مجلس ادارة البنك الاسلامي الفلسطيني ان اللقاء مع رجال الاعمال بقطاع غزة ياتي استكمالا لزيارات سابقه بخصوص تحقيق الشراكه الاقتصاديه مع القطاع الخاص لاعاده اعمار قطاع غزة غزة .

واكد الشوا على ضرورة مساهمة القطاع العام في اعادة بث الروح بالقطاع الخاص بعد المرحلة الصعبة التي خاضها في المرحلة السابقه لا سيما جراء الحرب والحصار والاغلاق مشددا على ضرورة ان يسهم القطاع المصرفي كشريك استراتيجي يقدم تسهيلات كبيره ترتقي باداء القطاع الخاص .

وكان عريف الحفل طارق السقا امين سر الجمعيه قد رحب بالحضور والضيف قائلا له : انت في جمعيتك التي تحمل عضويتها وبين اهلك في غزة التي ولدت بها ، داعيا اياه ان يساهم كمسؤول اقتصادي بارز في دعم ومسانده ومساعده القطاع الخاص عبر مواقعه.

من جانبه اكد علي الحايك رئيس مجلس ادارة جمعيه رجال الاعمال الفلسطينيين بقطاع غزة ان القطاع الخاص الذي تحمل الكثير خلال الحرب والحصار والانقسام استطاع الصمود والتحدي من اجل الوقوف مجددا واعاده بناء ما دمره الاحتلال وهو الان على اعتاب مرحله جديده تفتح افاق اقتصاديه.

واضاف الحايك : ان القطاع الخاص يحتاج الى دعمكم من خلال برامج تساعد على البدء في اعادة العجله الاقتصاديه والقطاع الغزي الخاص الذي يستحق الدعم والتقدير .

وتحدث رضوان مرتجى امين لجنه العلاقات العامه بالجمعيه في مداخله له حول اهميه وجود دور للبنوك في تمويل مشاريع اعادة الاعمار وتخفيض نسبه الفوائد ومنح قروض ماليه طويله المدى مع فترة سماح للسداد في السنوات الاولى وتسهيل الضمانات المطلوبه .

وفي نهاية اللقاء فتح باب النقاش حيث تقدم العديد من الحضور بمداخلات حول الامور الفنيه للمشاريع المستقبليه وعمليات الائتمان المصرفيه وتولى الشوا الرد عليها بجانب المشاركين على المنصه من اعضاء مجلس ادارة الجمعيه وهم المهندس نبيل ابو معيلق نائب رئيس الجمعيه وبسام ابو شريعه امين الصندوق وتيسير الصفدي مسؤول اللجنه الاقتصاديه.