السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

إدارة سجن عسقلان تعزل الاسير عاطف وريدات المضرب عن الطعام

نشر بتاريخ: 20/06/2011 ( آخر تحديث: 20/06/2011 الساعة: 16:14 )
إدارة سجن عسقلان تعزل الاسير عاطف وريدات المضرب عن الطعام
بيت لحم- معا- أقدمت إدارة سجن عسقلان صباح اليوم على عزل الأسير عاطف وريدات المضرب عن الطعام والدواء منذ عشرة أيام وجاء ذلك خلال زيارة قام بها محامي نادي الأسير صباح اليوم الاثنين مع العلم أن وريدات يعاني من أمراض القلب والضغط والسكري وتماطل إدارة السجون في اجراء عملية القلب المفتوح له واصبح الموت يهدد حياته.

وأوضح محامي نادي الأسير ان الأسير وريدات لازال مستمرا في إضرابه عن الطعام والدواء وأن إدارة السجن قامت بعزله في ظروف صعبة وفي زنزانة ضيقة جدا بدون تهوية وغير صحية وتفوح منها رائحة كريهة جدا وان حياته اصبحت في خطر حقيقي حيث لايستطيع الوقوف ويعاني من جفاف مع تشققات في اللسان والفم إضافة إلى حالة من التقيؤ، مؤكدا ان استمرار إضرابه عن الطعام والدواء ووجوده في العزل هو بمثابة قرار اعدام بحق الأسير وريدات.

يذكر أن إدارة سجن عسقلان كانت قد ابلغت الأسير وريدات بجملة من العقابات على النحو التالي منعه من زيارة عائلته لمدة شهرين، وحرمان الكنتنين لمدة شهرين وسنة تعليم وغرامة مالية.

وأعتبر قدورة فارس رئيس نادي الاسير قرار ادارة سجن عسقلان بالإجرامي بحق الاسير وريدات محملا إدارة السجون المسؤولية الكاملة عن حياته مطالبا اياهم بنقله فورا الى المستشفى حتى يتلقى العلاج المناسب.

وأكد فارس أن ما يجري داخل السجون هي حالة من الهستريا الجنونية بحق أسرانا وعلى المجتمع الدولي أن يجد مخرجا وحلا سريعا من أجل انقاذ أسرانا وحفظ حقوقهم العادلة.

ومن الجدير ذكره أن وزارة الأسرى ونادي الأسير سيعقدان غدا مؤتمرا صحفيا في مقر وزارة الاعلام الساعة 10:30 وبحضور ذوي الأسير عاطف وريدات الذي يدخل يومه العاشر في الإضراب.

وفي نفس السياق ينظم نادي الأسير اعتصاما جماهيريا في مدينة الخليل الساعة 11 غدا تضامنا مع الأسير وريدات.