السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاسير عاطف وريدات من زنزانته يوجه رسالة الى الشعب الفلسطيني

نشر بتاريخ: 20/06/2011 ( آخر تحديث: 20/06/2011 الساعة: 20:41 )
بيت لحم - معا - وجه الاسير عاطف وريدات المعتقل في سجون الاحتلال منذ 10 سنوات والمضرب عن الطعام والدواء منذ عشرة ايام وموجود في العزل الانفرادي، رسالة هامة الى جماهير الشعب الفلسطيني ومنظمات حقوق الانسان في العالم، ناشد فيها كل المدافعين عن حقوق التدخل لانقاذ حياته وحياة الاسرى المرضى الذين يتعرضون لسياسة اهمال طبي وقمع متواصل من قبل ادارة السجون.

وجاء نص الرسالة كما وصلت "معا" ما يلي:

" جماهير شعبنا الفلسطيني البطل في الوطن والشتات
انه لفخر لي أن أسمع منكم وأنا أصارع الموت في زنازين العزل الانفرادي هذا الوقفة العظيمة التي وقفتموها معي ومن داخل زنزانتي أحييكم فردا فردا نساءا ورجالا زهرات وأشبال وقيادة ومؤسسات وأخص بالذكر كل العاملين في نادي الاسير الفلسطيني ووزارة الاسرى.

احبتي ابناء شعبي .. انا ما دعاني لخوض معركتي مع ادارة السجون هو الحرب البشعة التي تشن على حقوقنا وحياتنا بشكل متواصل وبلا هوادة ضمن خطةٍ مرسومة ومنهج رسمي يستهدف تحطيم ارادتنا وسلب كافة حقوقنا وتجريدنا من انسانيتنا وكرامتنا...

فلم يعد الوضع يطاق امام سياسة القمع والاعتداءات علينا وامام سياسة الاهمال الطبي والعزل الانفرادي وفرض العقابات اليومية علينا ..

سجون الاحتلال ومعسكراته تحولت الى قبور لنا فهي لا تصلح للحياة البشرية تفتقد للحد الادنى من المقومات الانسانية، فالطعام رديء وفاسد ، وتنتشر في غرفنا وزنازيننا الحشرات والامراض الجلدية..

ان سياسة البطش والقمع اصبحت قانوناً ثابتاً يمارسه قراصنة السجون بحقنا من خلال سياسة التفتيش العاري المذل واقتحام وتفتيش غرفنا ليل نهار تحت مبررات واهية وعزلنا داخل غرفنا واقسامنا.واجراء التنقلات المفاجئة ..

ومن داخل زنزانتي اقول للذلك السجان بأننا لم ولن نركع ولن يكسرو إرادتنا فهي صلبة متينة تتكسر عليها كل المؤامرات التي تحاك ضدنا ليلاً ونهارا وكما كنا دوماً سنيقى الأوفياء لدماء الشهداء ولكل التضحيات التي قدمها ابناء شعبنا ..."

ابنكم / الاسير ( الشهيد مع وقف التنفيذ )
عاطف وريدات / زنزانة عسقلان
20/6/2011