الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الحكم المحلي تطلق ورقة سياسات المشاركة المجتمعية في بيت لحم

نشر بتاريخ: 20/06/2011 ( آخر تحديث: 21/06/2011 الساعة: 10:38 )
بيت لحم -معا- اختتمت وزارة الحكم المحلي وبالتعاون مع مؤسسة CHF ورشة عمل بعنوان المشاركة المجتمعية في اعمال الهيئات المحلية لرؤساء واعضاء وموظفي الهيئات المحلية لكل من محافظة بيت لحم والخليل.

وجاءت هذه الورشة لتعزز مبادىء الحكم الرشيد القادر على تحقيق تنمية مستدامة بمشاركة مجتمعية فاعلة.

وخلال الافتتاح اشارة عبد الكريم سدر الوكيل المساعد للهيئات المحلية الى اهمية المشاركة المجتمعية وتأثيرها على اداء الهيئات المحلية بالاضافة الى واقع المشاركة المجتمعية في اعمال الهيئات المحلية و سبل تطويرها.

كما ركز سدر على النهج التشاوري والتشاركي مع الهيئات المحلية في اطلاق ورقة سياسات المشاركة المجتمعية في اعمال الهيئات المحلية والتي من شأنها الاسهام في احداث نقلة نوعية باتجاه تطوير قطاع الحكم المحلي لتحقيق تنمية محلية منشودة.

وخلال هذه الورشة تم عرض اربع تجارب لكل من بلدية بيت لحم وبلدية بيت ساحور و بلدية تفوح و بلدية بيت امر في المشاركة المجتمعية موضحين اهداف مشاركتم المجتمعية وعناصرها والجوانب الايجابية والسلبية لها إضافها الى تأثيرها على المجتمع المحلي.

وحضر الورشة عمرو العملة مدير عام الحكم المحلي لمديرية بيت لحم وشكري ردايدة مدير عام الشؤون الادارية ورشيد عوض مدير عام الحكم المحلي لمديرية الخليل وطاقم من موظفي الوزارة واكثر من 17 من الهيئات المحلية لمحافظة الخليل وبيت لحم.