الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

نعيم يتفقد عددا من المؤسسات الصحية في خان يونس

نشر بتاريخ: 21/06/2011 ( آخر تحديث: 21/06/2011 الساعة: 12:56 )
غزة- معا- اعتبر وزير الصحة المقال د. باسم نعيم أنّ ما حققته المؤسسات الصحية الحكومية بمثابة خطوة متقدمة نحو تحقيق المزيد من الانجازات، التي تصب في صالح المواطن، الذي يعاني من ويلات أزمة الدواء المتصاعدة في هذه الأثناء.

جاء ذلك خلال زيارته لعدد من المؤسسات الصحية في محافظة خان يونس جنوب قطاع غزة برفقة وكيل الوزارة د. حسن خلف، مدير عام الرقابة الداخلية د. حسين عاشور، مدير عام المستشفيات د. مدحت محيسن، مدير عام الرعاية الصحية الأولية د. فؤاد العيسوي وعدد من مدراء الوزارة.

وشملت الجولة التفقدية كلاً من مجمع ناصر الطبي ومركز شهداء خان يونس ومركز شهداء عبسان الكبيرة الصحي ، واستمع الوزير نعيم إلى أعضاء مجلس إدارة مجمع ناصر الطبي و الذي استعرض الخدمات التي يقدمها المجمع والانجازات التي تحققت خلال الفترة الأخيرة من استكمال الملف الطبي الموحد والمحوسب برقمه ومكانه، واستمرار مشروع الأمومة الآمنة بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية ،ترميمات الأقسام المختلفة وإعادة تأهيل العيادة الخارجية ،الضبط الإداري، وعمل اللجان الفنية واستمرار الأيام العلمية والتحضير للمؤتمر العلمي الأول في طب الباطنة بمشاركة من باحثين من خارج قطاع غزة المزمع عقده خلال شهر يوليو القادم بالإضافة إلى انجاز الدليل الصيدلاني الثاني.

كما زار مركز شهداء خان يونس، حيث التقى خلالها بمدراء المراكز الصحية في محافظة خان يونس، والذي استمع من خلالها على مستوى الخدمات الصحية التي تقدمها للمواطنين، والإنجازات التي حققتها مؤخراً، بالإضافة إلى التعرف على العقبات والصعاب التي تواجهها.

والتقى الوزير نعيم بالملتحقين بدورة نظمتها منظمة أطباء العالم- فرنسا بالتعاون مع الإدارة العامة للرعاية الصحية الأولية بعنوان "نعمل معا من أجل تطوير الصحة " مؤكدا خلال كلمته على ضرورة نشر الوعي الصحي لدى جمهور المواطنين في التعامل السليم مع الأزمات والطوارئ والكوارث ،داعيا إلى المزيد من تنظيم مثل هذه الدورات التي تساهم في زيادة الوعي الصحي لدى المواطنين.

كما زار الوزير نعيم بزيارة مركز شهداء عبسان الكبيرة الصحي واطلاع من خلالها على الخدمات الطبية المقدمة للمرضى.