الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب البرغوثي: انها اللحظة الحقيقة التي يجب ان تقود فورا الى تشكيل حكومة وحدة وطنية

نشر بتاريخ: 02/10/2006 ( آخر تحديث: 02/10/2006 الساعة: 13:59 )
رام الله- معا- اعرب النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام للمبادرة الوطنية الفلسطينية عن اسفه للاحداث الدامية التي شهدها قطاع غزة.

ودعا البرغوثي كافة الاطراف الى استخلاص العبر من تلك الاحداث التي شوهت صورة النضال الفلسطيني وتجاوزت كل الخططوط الحمراء من خلال سفك الدم الفلسطيني باداي فلسطينية.

واكد البرغوثي ان الخاسر الوحيد من احداث غزة هو الشعب الفلسطيني التواق الى الخلاص من الاحتلال.

وقال ان على الجميع ان يتنبه الى جيش الاحتلال الذي يعد العدة لاجتياح كامل لقطاع غزة ويقف عند ابوابه وليس الانشغال في صراعات وسجالات تزيد من حالة الاحتقان في الشارع الفلسطيني.

ودعا البرغوثي الى تفعيل الضغط الشعبي بشكل سلمي على القوى والفصائل من اجل تشكيل حكومة وحدة وطنية لكسر الحصار المالي والعزلة السياسية واخراج الشعب من ازمته الاقتصادية الخانقة.

واهاب البرغوثي بكافة الغيورين على القضية الفلسطينية بالعمل على وقف الاحتكاك بين الاطراف المختلفة في قطاع غزة وسحب المسلحين وقف المظاهر المسلحة في الشوارع والاحتكام الى لغة العقل والحوار وحقن الدامء الفلسطينية وتغليب المصالح الوطنية العيل على المصالح الفئوية الضيقة.

وشدد البرغوثي على انه آن الآوان لتشكيل حكومة وحدة وطنية قادرة على قيادة الشعب الفلسطيني وضبط الفلتان الامني ومواجهة المخططات الاسرائيلية, مشيرا الى ان الموقف لا يحتمل الانتظار.