الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

"القدس المفتوحة" تزود مكتبة بلدية نابلس العامة بمناهجها التدريسية

نشر بتاريخ: 21/06/2011 ( آخر تحديث: 21/06/2011 الساعة: 13:53 )
نابلس- معا- قرر رئيس جامعة القدس المفتوحة أ.د.يونس عمرو، إهداء مكتبة بلدية نابلس المقررات الدراسية للجامعة للتخصصات كافة ليتمكن المواطنون من الاستفادة من المناهج في دراستهم وأبحاثهم.

وقد توجه اليوم الثلاثاء مدير منطقة نابلس التعليمية د.يوسف ذياب عواد يرافقه المساعد الإداري د.سهيل أبو ميالة إلى مكتبة بلدية نابلس حيث كان باستقبالهم رئيس بلدية نابلس م.عدلي يعيش و مدير مكتبة بلدية نابلس بشار التمام.

ونقل د.عواد تحيات أ.د.يونس عمرو، مشيداً بإسهامات مكتبة البلدية ودورها في نشر الثقافة والإبداع، مؤكداً على التعاون المستمر بين جامعة القدس المفتوحة والبلدية في إطار المسؤولية المجتمعية التي توليها الجامعة اهتماماً كبيراً.

وقد قدم د.عواد شرحاً عن البرامج التي تدرس في الجامعة والتي تم تسليم نسخ من مناهجها وهي برنامج التربية: ويضم تخصصات التربية الابتدائية، والتربية الإسلامية، واللغة العربية، واللغة الانجليزية، والرياضيات، والاجتماعيات، والعلوم، وبرنامج العلوم الإدارية والاقتصادية: ويضم تخصصات إدارة الإعمال، المحاسبة، الاقتصاد، العلوم المالية والمصرفية، التسويق، وبرنامج التنمية الاجتماعية والأسرية: ويشمل تخصصي الخدمة الاجتماعية، التنمية الاجتماعية، وبرنامج الزراعة: ويشمل تخصصات إنتاج ووقاية النباتات، الإنتاج الحيواني والتنمية الريفية، وبرنامج التكنولوجيا والعلوم التطبيقية:ويشمل تخصصات أنظمة المعلومات الحاسوبية، تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. من جهته أشاد رئيس البلدية بجهود الجامعة وخدماتها التعليمية، شاكراً إدارة الجامعة.

وأعتبر أن مستوى جودة المناهج الدراسية وتصميمها ومحتوياتها، وأهميتها في تطوير الثقافة الفلسطينية وتأطير التخصصات بحسب الحداثة العلمية المتزايدة يوماً تلو آخر.

وقد أكد التمام تخصيص زاوية خاصة بجامعة القدس المفتوحة في مكتبة بلدية نابلس العامة بحيث تحتوي على الكتب والمراجع الصادرة عنها بالإضافة إلى المجلات العلمية والبحثية والإصدارات المختلفة.