الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

محاضرة حول الانضباط بمفهومه الديني والقانوني والاجتماعي

نشر بتاريخ: 21/06/2011 ( آخر تحديث: 21/06/2011 الساعة: 14:05 )
رام الله-معا- نظمت دائرة العلاقات العامة في هيئة التوجيه السياسي والوطني بالتنسيق مع دائرة الارشاد الديني اليوم محاضرة دينية حول الانضباط بمفهومه الديني والقانوني والاجتماعي، القاها الشيخ ابراهيم عوض الله الوكيل المساعد لدائرة الافتاء الفلسطينية، مفتي محافظة رام الله و البيرة في قوات الامن الوطني في محافظة رام الله والبيرة بمشاركة 60 ضابطاً وفرداً، وذلك في مقر قيادة الامن الوطني في المحافظة "الحرش".

وتدرج المفتي في تناول مفهوم الانضباط ابتداء من المواعيد اليومية وصولا للعقيدة والقيم والمبادئ والقوانين العسكرية اطاعة لله والقيادة، واستشهد بالعبادات الدينية التي تقوم على التزام بالزمان والمكان والكيفية والاخلاص وان العبادة لا تقبل ما لم يلتزم النسان بشروطها، كالصيام والصلاة والحج والزكاة.

واكد على ضرورة الانسجام بين الالتزام العقائدي والالتزام بالقانون العسكري والاجتماعي لتكامل شخصية الفرد، وحذر من التناقض بين السلوك الديني والسلوك العسكري ودور الرقابة في ترسيخ السلوك.

وعدد المفتي بواعث الانضباط الدينية والقانونية والعسكرية والاجتماعية والذاتية التي يجب ان تتجسد في شخصية رجل الامن لتكريس الشعور بالمسؤولية لديه واعتزازه بدوره في انفاذ القانون بكل ثقة واعتداد مهما كانت المهام بسيطة لان العمل العسكري تراكميا والرباط في فلسطين هو رباط على ثغرة من ثغور الاسلام، وأكد ان العمل في السلك العسكري في فلسطين من المقتضيات الجهادية المشروعة على طريق النصر والعزة والاستقلال.

والتقى المفتي عقب المحاضرة بنائب قائد المنطقة المقدم ركن محمد خبزون ومدير العلاقات العامة في الامن الوطني في المحافظة الملازم اول نعيم عفانة الذي نسق للمحاضرة.