الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

معهد فلسطين يعقد ورشة "الإتجاهات المتنامية في تطوير الرأسمال البشري"

نشر بتاريخ: 21/06/2011 ( آخر تحديث: 21/06/2011 الساعة: 14:21 )
رام الله- معا- عقد معهد فلسطين للدراسات المالية والمصرفية في فندق الموفينبيك برام الله ورشة عمل بعنوان " الإتجاهات المتنامية في تطوير الرأسمال البشري" أيام السبت والأحد والإثنين من الأسبوع الجاري, شارك فيها نخبة من مدراء الموارد البشرية والتدريب في البنوك والمؤسسات المالية الفلسطينية.

وقد إفتتح المدير العام للمعهد باسل طه الورشة مؤكدا على أهمية الرأسمال البشري في المؤسسات المالية الفلسطينية والحاجة للإرتقاء بمستوى الموارد البشرية وعمليات التدريب والتقييم، مشددا في الوقت نفسه على ضرورة إجراء المزيد من الدراسات والأبحاث في هذا المجال.

وأدارت الدكتورة غريس خوري اليوم الأول من الورشة حيث ناقشت مع الحضور الدور الإستراتيجي لإدارة الموارد البشرية ووظائفها وبحثت مع الحضور الأبعاد الأخلاقية والتنظيمية والبيئية والإجتماعية والسياسية والتكنولوجية لقضايا إدارة الموارد البشرية.

فيما أدارت خبيرة الموارد البشرية كفاية أبوظلام التي حضرت من المملكة الأردنية اليوم الثاني والثالث من الورشة حيث ناقشت قضايا نظام إدارة أداء الموظفين وأحدث الطرق العلمية المتبعة في هذا المجال, مؤكدة على أهمية الدور الذي تلعبه عمليات تقييم الأداء, كما وبحثت مع الحضور دورة إدارة الأداء ودور الموظفين والمدراء والمؤسسات فيها.

وقد خرجت الورشة بالعديد من النتائج والتوصيات التي تم صياغتها بشكل دقيق بعد مناقشتها بين الحضور وتركزت هذه التوصيات على ضرورة العمل على رفع كفاءة الموارد البشرية من خلال إتباع الأساليب العلمية الحديثة, وإجراء المزيد من الدراسات المتعلقة في هذا المجال.

وقد أكد المشاركين على أهمية الورشة معربين عن أملهم بإستمرار المعهد في تنفيذ سياسته القائمة على رفع كفاءة الموارد البشرية والقدرات التدريبية للمدراء والموظفين في القطاعين المالي والمصرفي.