الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

إغلاق شركة "جاما" لصناعة الأدوية لعدم التزامها بالمعايير

نشر بتاريخ: 21/06/2011 ( آخر تحديث: 21/06/2011 الساعة: 20:14 )
رام الله- معا- أصدرت محافظ رام الله والبيرة د.ليلى غنام اليوم أوامرها بإغلاق شركة جاما لصناعة الأدوية في بيتونيا بناء على توصيات لجنة الصحة والسلامة العامة لوجود مخالفات وتجاوزات عديدة.

وبينت غنام أن الشركة بالإضافة لعدم تجديدها لترخيص العمل الخاص بها، لا تلتزم بأبسط مقتضيات وشروط الصناعة السليمة والصحية بالإضافة إلى عدم اتباع شروط الإنتاج والسلامة العامة وفقا للمواصفات والمقاييس الفلسطينية وعدم وجود صيدلاني مسؤول يشرف على العمل وتفاصيله.

وشددت غنام في بيان وصل"معا" أن محافظة رام الله والبيرة لن تتهاون مع أي شركة أو مصنع يستخف بصحة المواطن الفلسطيني، مشيرة أن ملف الشركة المذكورة سيحول للقضاء لاتخاذ الإجراء القانوني اللازم، مؤكدة أن القضاء الفلسطيني سيكون دائما الدرع الحامي للمجتمع من خلال محاسبته لكل من يعبث بصحة الاطفال.

وأشادت غنام بجهود لجنة الصحة والسلامة العامة بكافة ممثليها، مشددة أن الرقابة والتفتيش اليومي والدوري لكافة المنتجات والمصانع يشكل ضمانة أساسية للأمان الصحي والنفسي لمجتمعنا.

وعبرت غنام عن اعتزازها بكافة الشركات الوطنية الملتزمة بقواعد وشروط السلامة العامة، مشددة أن القطاع الخاص يمثل الذراع الأيمن للسلطة الوطنية لبناء مؤسسات الدولة المستقلة وعاصمتها القدس.