الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اجتماع تنسيقي لمديرية زراعة سلفيت مع المؤسسات المحلية في دير بلوط

نشر بتاريخ: 21/06/2011 ( آخر تحديث: 21/06/2011 الساعة: 14:41 )
سلفيت- معا- اجتمعت طاقم من مديرية زراعة سلفيت اليوم الثلاثاء مع المؤسسات الأهلية المحلية في بلدة ديربلوط من اجل زيادة التعاون والتنسيق بين المديرية والمؤسسات لدعم وتطوير القطاع الزراعي في البلدة.

وحضر الاجتماع رئيس بلدية ديربلوط وممثل عن الجمعية الزراعية وممثل عن التنظيم وشبيبة دير بلوط، حيث تحدث رئيس البلدية عن واقع الزراعة في دير بلوط و المشاكل التي تواجه المزارعين في هذه المنطقة وطالب بدعم المزارعين من خلال شق طرق زراعية وإنشاء آبار جمع لمياه الأمطار.

كما حضر الاجتماع م. إبراهيم الحمد مدير زراعة سلفيت ورؤساء الأقسام في المديرية ، حيث وعد الحمد بزيادة الاهتمام في منطقة دير بلوط سواء في الإرشاد الزراعي أو من خلال المشاريع الزراعية المقدمة باعتبارها منطقة تحتوي على تنوع زراعي في الجبل والسهل.

ونتج عن الاجتماع اقتراح عدة وسائل لتفعيل دور الإرشاد الزراعي في المنطقة ومنها تفعيل دور الجمعية الزراعية التعاونية وكذلك الجمعية النسوية الخيرية لتسهيل الإرشاد الجماعي من خلال المحاضرات الإرشادية وتغير نمط الإرشاد الزراعي لمديرية الزراعة في هذه المنطقة من خلال الجولات الميدانية في ساعات الصباح الباكر قبل مغادرة المزارعين للسهل بالاضافة التشجيع على عمل مشاهدات زراعية مثل استخدام الملش وتقنيات زراعية أخرى وخلق وتدريب قيادات نسائية شابة من مزارعات السهل مع تفعيل الرسائل الإرشادية لمزارعي البلدة.

وقالت مديرية الزراعة ان هذا الاجتماع ياتي ضمن سلسلة من الاجتماعات في بلدات وقرى المحافظة لزيادة التعاون والتنسيق بين مديرية الزراعة والمجتمع المحلي.