الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد قافلة أميال من الابتسامات"3" يتفقد مختبرات زراعة المقالة

نشر بتاريخ: 21/06/2011 ( آخر تحديث: 21/06/2011 الساعة: 15:58 )
غزة- معا- تفقد وفد من اللجنة الخيرية لمناصرة فلسطين بفرنسا اليوم الثلاثاء مختبرات وزارة الزراعة المقالة، وذلك في إطار زيارته لقطاع غزة ضمن قافلة أميال من الابتسامات "3".

كما التقى الوفد على رأسه الدكتور زهير محمود وخالد شوالي بوزير الزراعة في الحكومة المقالة الدكتور محمد رمضان الأغا، معلناً –الوفد- مساندته للشعب الفلسطيني ودعمه لمشاريع التنمية في فلسطين.

ووعد الوفد بدعم القطاع الزراعي في ظل الحصار المفروض على قطاع غزة منذ أكثر من أربعة أعوام، معرباً عن إعجابه بالمشاريع التنموية والسياسيات الزراعية التي تنفذها الوزارة ضمن خطة مدروسة.

من جهته، استعرض وزير الزراعة للوفد الخطوط العريضة للخطة العشرية المستدامة، موضحاً أهم المشاريع الإستراتيجية والسياسات التي اتبعتها الوزارة لترسيخ الاقتصاد الزراعي المقاوم وإحلال الواردات وتدوير رأس المال الفلسطيني وخلق فرص عمل.

وتطرق الأغا إلى أهم المعوقات التي تحول دون تطوير القطاع المخبري بوزارة الزراعة، ولاسيما المتعلقة بالبنية التحتية لمختبرات الوزارة، مطالباً بدعم المختبرات بالأجهزة الحديثة والتدريب المخبري.

كما أشار الأغا إلى محاولات الوزارة لتطوير قطاع الإنتاج الحيواني مع خلال التعاون مع بعض الجمعيات الأهلية لسد الفجوة وتشجيعها للاستثمار في هذا المجال رغم نقص الأعلاف ومدخلاتها بسبب إغلاق المعابر.