الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

طوباسي يدين عملية الهدم الجديدة في الحديدية ويرزا بالاغوار الشمالية

نشر بتاريخ: 21/06/2011 ( آخر تحديث: 21/06/2011 الساعة: 17:19 )
طوباس- معا- ادان د. مروان طوباسي محافظ طوباس والاغوار الشمالية، ما اقدمت عليه سلطات الاحتلال الاسرائيلي اليوم الاحد، من عملية هدم وتدمير واسعة في الحديدية ويرزا بالاغوار الشمالية.

وقال المحافظ طوباسي: "لقد شرعت قوات الاحتلال الاسرائيلي منذ الصباح بتنفيذ حملة مسعورة بحق اهلنا بالحديدية"، مشيرا الى ان عملية التدمير شملت مساكن وممتلكات العديد من المواطنين في هذه المنطقة المنكوبه طالت العشرات من المساكن الخيشية والبركسات والحظائر.

واشار المحافظ طوباسي الى ان هذا الاعتداء هو استمرار لاعتداءات وعمليات هدم اخرى دأبت سلطات الاحتلال الاسرائيلي على تنفيذها بحق مواطني الاغوار الشمالية في محاولة لتهجير اهلنا وتفريغ المنطقة من سكانها واطباق سيطرة الاحتلال عليها في محاولة تهويدها.

واكد المحافظ طوباسي على ان السلطة الوطنية الفلسطينية ممثلة بسيادة الرئيس محمود عباس تتابع الامر عن كثب، مبينا انه سيتم الشروع في تقدير الاضرار والعمل على اعادة بناء ما دمره الاحتلال فورا بتقديم المساعدات الطارئة لهم لتثبيتهم وتعزيز صمودهم على ارضهم.

وقال المحافظ طوباسي إنه وبالرغم من كل هذه الجرائم بحق ابناء شعبنا وانتهاك القانون الدولي والدولي الانساني فان الاغوار ستبقى كما هي القدس وكل شبر من الاراضي المحتلة فلسطينية واساس اقامة دولتنا العتيدة.

واشار المحافظ طوباسي الى ان المنطقة المنكوبة شهدت منذ الصباح توافد الوفود الرسمية والشعبية ومتضامنين اجانب تضامنا مع المنطقة واهلها.

واوضح المحافظ انه تم التنسيق مع جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني التي قامت بدورها بتفقد المنطقة وتقديم مساعدات عينية للاهالي المنكوبين في الحديدية تمثلت بخيام واغطية ومواد تموينية.