الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الإعلان عن مخابز قلقيلية خالية من مادة "الشيفارو"

نشر بتاريخ: 21/06/2011 ( آخر تحديث: 21/06/2011 الساعة: 17:05 )
قلقيلية- معا- أعلن محافظ قلقيلية خلو مخابز المحافظة من مادة "الشيفارو" المسرطنة عقب قيام وزارة الاقتصاد بفحص مادة الخبز التي اظهرت انها سلعة سليمة.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم في مكتب ربيع الخندقجي .

وحضر المؤتمر وليد السبع رئيس الغرفة التجارية، والمقدم غالب الصفدي نائب قائد المنطقة، ومدراء الأجهزة الأمنية، الدكتور مسامح مسامح مدير الاقتصاد الوطني، ومدراء المؤسسات الرسمية والمدنية، ورؤساء البلديات، وأصحاب المخابز في المحافظة، وأعضاء لجنة السلامة العامة، ومواطنون من المحافظة .

وقال المحافظ انه بعد ما تم تداول موضوع سلامة سلعة الخبز في مناطق السلطة الوطنية الفلسطينية، وخاصة ما تم ضبطه لدى بعض المخابز من استعمال لمادة البوتاسيوم المعروفة بمادة الشيفارو، وعلى ضوء الإجراءات التي تمت لطمأنة المواطن على سلامة السلعة الأساسية في حياته.

وقامت محافظة قلقيلية وفي سياق إجراءاتها الدائمة بالسعي إلى ضبط حالة الرقابة على المخابز، وفي سياق هذه الحملة.

وأكد المحافظ أن لجنة السلامة العامة تعمل باستمرار على ضبط السلع التي تدخل المحافظة، وتتعامل مع الضابطة الجمركية لضبط السلع المهربة، مشيرا إلى أننا على اتصال دائم مع أصحاب المخابز لتامين سلامة تقديم سلعة نظيفة للمواطنين.

وأشاد المحافظ بأصحاب المخابز في محافظة قلقيلية لالتزامهم بمقاييس ومواصفات العمل الفلسطينية، وعلى اهتمامهم بصحة المواطن الفلسطيني وتقديم سلعة ذات جودة عالية، مؤكدا على أننا سنعمل على ملاحقة كل من تسول له نفسه بان يقوم بأي إجراء أو ممارسة يمكن أن تخل بسلامة صحة المواطن الفلسطيني، أو سلامة الوطن الفلسطيني أو مخالفة القوانين الفلسطينية المعمول بها.

وقدم شكره لكل الجهات التي تعمل من اجل سلامة المواطن في الحفاظ على أسواقنا خالية من أي مادة لا تطابق القانون الفلسطيني .