الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الإتحاد الفلسطيني لشركات التأمين ينظم يوما تدريبيا

نشر بتاريخ: 22/06/2011 ( آخر تحديث: 22/06/2011 الساعة: 10:01 )
رام الله- معا- أعلن الاتحاد الفلسطيني لشركات التأمين في بيان صحفي صادر عنه في إطار التحضيرات لإطلاق وحدة معالجة الشكاوي والخط المساعد للمؤمن لهم والممول من مشروع ايساف التابع ل USAID، عن تنظيم يوماً تدريبياً لموظفي شركات التأمين والإتحاد وبمشاركة موظفين من هيئة سوق رأس المال الفلسطينية، وذلك في فندق السيزر في رام الله.

وافتتح البرنامج التدريبي الأمين العام للإتحاد نهاد أسعد الذي أشار إلى أهمية مهارات التفاوض في عمل موظفي قطاع التامين، وأن هدف الإتحاد من عقد هذه الدورة ومن تنمية مهارات التفاوض هو تمكين موظفي شركات التأمين من تحسين قدراتهم على التعامل مع الجمهور وتحسين أساليب فهم احتياجاتهم بهدف تقديم أفضل الخدمات التأمينية لهم والمساهمة بحل مشاكلهم والتعامل معها بشكل أفضل.

كما ركز التدريب الذي قام به المدرب طالب ادكيدك رئيس مركز إشراقة للتدريب ومهارات التفوق على أحدث أساليب عملية التفاوض والمفاتيح السبعة للتفاوض والروابط الذهنية وقوتها، كما تم اعتماد عدة اساليب شيقة ومفيدة في التدريب لضمان اقصى درجات الفائدة والمشاركة والفاعلية منها لعب الأدوار وتقسيم المشاركين لمجموعات عمل.

جدير بلذكر أن تنظيم هذا اليوم التدريبي ضمن عدة دورات تدريبية نظمها الإتحاد في إطار التحضيرات لإطلاق وحدة معالجة الشكاوي والخط المساعد للمؤمن عليهم والذي يهدف لاستقبال شكاوي المؤمن لهم ومعالجتها لدى شركات التأمين بالشكل الذي سوف ينعكس إيجاباً على قطاع التأمين وعموم المواطنين ويرفع من مستوى الثقة بصناعة التأمين، حيث يعمل الإتحاد لتدشين خط مجاني لهذه الغاية.

وفي نهاية التدريب قام رئيس مجلس إدراة الإتحاد السيد محمد الريماوي بتسليم شهادات مشاركة على المشاركين في اليوم التدريبي، وشكرهم على تفاعلهم وأكد على اهتمام الإتحاد وتركيزه بالعمل على رفع المستوى المهني للعاملين في قطاع التأمين.

يذكر أن الإتحاد الفلسطيني لشركات التأمين يضم في عضويته 10 شركات تأمين وهي جميع الشركات المجازة للعمل في فلسطين، ومن أهدافه رفع مستوى الوعي التأميني وتعزيز الثقة بصناعة التأمين وتحقيق التعاون والتنسيق مع الجهات الرسمية المختصة وكل من له علاقة بقطاع التأمين محليا وعربيا ودوليا، وعقد الندوات والمؤتمرات المهنية، والمشاركة في الإتحادات التأمينية العربية والإقليمية والدولية وكذلك الهيئات الأخرى ذات العلاقة.