الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
إيران تقصف إسرائيل
4 قتلى وعدد كبير من الجرحى بعملية إطلاق النار في "تل أبيب

القسام تنفي افشال مخطط لاختطاف أحد قادتها في غزة

نشر بتاريخ: 22/06/2011 ( آخر تحديث: 22/06/2011 الساعة: 15:46 )
القسام تنفي افشال مخطط لاختطاف أحد قادتها في غزة
غزة - معا - نفى ابو عبيدة الناطق باسم كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس صباح اليوم الاربعاء افشال الكتائب اي مخطط اسرائيلي لاختطاف احد قياداتها في غزة.

وقال ابو عبيدة لـ "معا": لم نصرح ولم يصدر اي بيان عن الكتائب حول هذا الموضوع، وما وما تتحدث به وسائل الاعلام مجرد اخبار"، داعيا لعدم التعامل مع مثل هذه الاخبار.

وكانت صحيفة "السبيل" الاردنية قالت ان كتائب الشهيد عز الدين القسام - الجناح العسكري لحركة حماس افشلت قبل أيام مخططاً اسرائيليا لاختطاف أحد أبرز قياداتها.

وقال مصدر خاص صحيفة "السبيل": "إن وحدة من المستعربين دخلت إلى القطاع بمساعدة من بعض العملاء في غزة، وقامت باستئجار عدة شقق سكنية بهدف مراقبة الشخص المستهدف الذي وصف بأنه من الصف الأول في القسام".

وأضاف المصدر:" أن حالة الإستنفار التي أعلنها القسام في صفوفه حالت دون نجاح عملية الاختطاف، اذ فرت القوة المستعربة من القطاع قبل القاء القبض عليها، لا سيما وأن القسام على علم بمخططات الإسرائيليين لاختطاف قياديٍ في الصف الأول لحركة حماس سواء كان من الجناح العسكري أو السياسي في قطاع غزة، بغية مبادلته بعد ذلك بالجندي الاسرائيلي جلعاد شاليط، بعد فشل كافة الجهود السياسية والدبلوماسية في الإفراج عنه من خلال صفقة مع حركة حماس عبر الوسيطين المصري والألماني".

وقال المصدر :"إن القوات الإسرائيلية تريد نجاح عمليتها تلك للحصول على معلومات عن مكان شاليط، بالإضافة للضغط على حماس للافراج عن جنديها المختطف".