الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

فتح وحماس تبادلتا ملفات بأسماء المعتقلين السياسيين في القاهرة

نشر بتاريخ: 22/06/2011 ( آخر تحديث: 22/06/2011 الساعة: 18:45 )
غزة- معا- كشف النائب أشرف جمعة عضو وفد فتح للحوار في القاهرة، اليوم الاربعاء، أن حركتي فتح وحماس تبادلتا ملفات باسماء المعتقلين السياسيين خلال اللقاء الاخير الذي عقد في القاهرة الاسبوع الماضي.

وقال جمعة لـ "معا" إنه خلال اللقاء الاخير تم تسليم ملفات المعتقلين السياسيين الى قيادتي الحركتين للبحث فيه والعمل من قبل اللجنة الخاصة بالمعتقلين السياسيين لانهاء هذا الملف.

والتقى النائب جمعة صباح اليوم في مكتب نواب حركة فتح بغزة زوجات وامهات المعتقلين السياسيين لحركة فتح، اللواتي اعربن عن استيائهن الشديد من تأخير الافراج عن أبنائهن وأزواجهن المعتقلين لأسباب سياسية.

بدروها قالت والدة المعتقل محمد كحيل أن توقيع اتفاق المصالحة اشاع الأمل في نفوس عائلات المعتقلين السياسيين إلا أن تأخر الافراج عنهم خيب تلك الآمال، معربة عن أملها بأن يتم في اقرب وقت الافراج عن جميع المعتقلين السياسيين في الضفة وغزة.

وناشدت زوجة المعتقل حسن الزنط الرئيس محمود عباس بان يكون تدخلة سريع في انهاء هذا الملف حتى يشعر الجميع بان المصالحة حقيقية.

بدوره شدد النائب جمعة على ضرورة أن إنهاء ملف الاعتقال السياسي الى غير رجعة، مطالبا بتسهيل زيارات ذويهم ومعاملتهم معاملة حسنة، إلى حين الافراج عنهم.