الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

ورشة عمل بعنوان "يوم جوجل في الخليل"

نشر بتاريخ: 22/06/2011 ( آخر تحديث: 22/06/2011 الساعة: 14:25 )
عقدت شركة جوجل وبالتعاون مع شركة حلول تطوير الانترنت (Develop net solutions) ورشة عمل في جامعة بوليتكنك فلسطين تحت شعار" يوم جوجل في الخليل"، وذلك يوم الاثنين الموافق 20-4-2011 وسط حضور واسع من طلاب الجامعة وإدارتها وممثلين الشركات والمؤسسات الفلسطينية وتغطية صحفية واسعة حيث ابتدأت فعاليات الورشة في العاشرة صباحا وامتدت الساعة الخامسة مساء.

وتخللت الورشة عدت مواضيع كانت محور نقاش بين الحضور وبين فريق جوجل تضمنت عرض برمجيات جوجل التي تهتم بتطوير البرمجيات وكيف يمكن للمبرمج استخدامها كما تضمنت لمحة مختصرة عن التسويق عبر الانترنت وكفية استخدام الطرق المثلى للوصول الى الفئة المستهدفة بناءا على تحليل الإحصائيات والبيانات، ود ذكر ستيف جروف مدير الأخبار والسياسات في YouTube أهم خصائص الأفلام الناجحة و كيفية استخدام الموقع كوسيلة إعلامية متطورة.

وافتتح اليوم بكلمة ترحيبية من إدارة جامعة بوليتكنك فلسطين بالضيوف ألقاها نائب رئيس الجامعة الدكتور مصطفى ابو الصفا، وتمنى ان تتواصل مثل هذه اللقاءات لفتح آفاق أوسع للطلبة الفلسطينيين، كما رحب المهندس عبد اللطيف بركات من شركة حلول تطوير الانترنت بفريق جوجل في فلسطين وشكر إدارة الجامعة على اهتمامها بالتكنولوجيا ومواكبة المستجدات، ومن ثم قامت السيدة جيزيل كوردستاني- مديرة تطوير الأعمال في أمريكا اللاتينية واسيا- بابتداء أعمال ورشة العمل بالتعريف عن جوجل والضيوف الذين قدموا معها, وهم موظفين في جوجل من عدة مناطق في أنحاء العالم.

وابتدأت المحاضرات عن التكنولوجيا التي تقدمها جوجل وكيف يمكن أن يستخدمها مطوروا البرامج في برامجهم. وتلقى المحاضرون العديد من الأسئلة من الجمهور, والرد عليها، وبالعكس, حيث قام موظفو جوجل بطرح العديد من الأسئلة على الحاضرين وإعطائهم الجوائز عند الإجابة، ثم قاموا بإجراء مسابقة قبل الغداء وطلبوا من الحضور بناء برنامج صغير باستخدام لغة HTML5 وفاز المبرمج الريادي يعقوب سباتين بجهاز Galaxy Ace عند انتهائه من بناء هذا البرنامج بالوقت المحدد.

وخلال اليوم عقدت عدة حلقات نقاش بين مجموعة من الرياديين من خريجي الجامعة المتميزين وبين ديبو - المسؤول عن الاستثمار والاستحواذ في جوجل – وقد حصلت هذه المجموعة على عدة اقتراحات لمشاريعهم وكيف يمكنهم تحسينها وكسب المال من هذه المشاريع.