الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اعتصام نسوي أمام منظمة الصحة العالمية للمطالبة بإدخال دواء للقطاع

نشر بتاريخ: 22/06/2011 ( آخر تحديث: 22/06/2011 الساعة: 17:02 )
غزة- معا- اعتصمت العشرات من النساء اليوم الأربعاء أمام مقر منظمة الصحة العالمية احتجاجا على عدم وجود استجابات لمشكلة نقص الأدوية والمستلزمات الطبية في مستشفيات قطاع غزة.

ودعت هاجر حرب المتحدثة باسم المتظاهرات في وزارة الصحة المقالة المؤسسات العربية والدولية بضرورة العمل على إيجاد حلول لازمة لنقص الأدوية والعمل على رفع الحصار عن القطاع بالضغط على الجانب الإسرائيلي والدولي.

وطالبت حرب المنظمات الصحية بالعمل على توفير أولويات المرأة الفلسطينية من رعاية وتأمين صحي, مشيرةً الى أن 88% من النساء في قطاع غزة بحاجة لإرشاد وتوعية صحية وإدخال مفاهيم الصحة الإنجابية و89% من النساء بحاجة الى فحص طبي مستمر بناء على تقارير أجرتها مؤسسات ومنظمات دولية.

ومن جانبها قالت مروة شحادة ممثلة عن وزارة الصحة في شؤون المرأة ان الاحتلال الإسرائيلي لعب دوراً بارزاً خلال السنوات الخمس الماضية أثر على كافة مناحي الحياة بما فيها القطاع الصحي, مطالبةً الجهات المعنية بالضغط على الاحتلال لرفع الحصار.

وشددت شحادة على ضرورة الضغط من أجل إرسال نصيب غزة من الأدوية وبالسرعة القصوى وبشكل مستمر, مطالبةً بضرورة توفير المال اللازم من أجل شراء ما يمكن من الأدوية والمستلزمات الطبية مباشرة دون الحاجة لوسطاء ما يساهم في تكثيف المعاناة.

وأضافت: "يجب زيادة دور المؤسسات الدولية مثل الأمم المتحدة والصليب الأحمر ومنظمة الصحة العالمية للقيام بواجبها الإضافي والإنساني المطلوب في دعم حق المريض الفلسطيني في العلاج والرعاية الصحية الشاملة".